• 4 يوليو 2023
  •        المجموعة تتبرع بأكثر من 500,000 درهم إماراتي لدعم الجهود العالمية من أجل تفعيل إطار العمل

استقطب إطار عمل تحويل التعليم العالمي الذي أطلقته دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية العالمية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، دعم مجموعة الأعمال للتعليم (Education Business Group)، وهي مؤسسة غير ربحية تندرج تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي وتقدم خدمات تعليمية لـ 53% من مجموع طلاب المدارس الخاصة في إمارة دبي. ويعد إطار عمل تحويل التعليم العالمي أداة تحفيزية لتوجيه البلدان في سعيها لشق طريقها نحو تحويل التعليم لأطفالها وشبابها. وتبرعت مجموعة الأعمال للتعليم بمبلغ 531,517 درهماً إماراتياً لدعم جهود دبي العطاء في تفعيل إطار العمل على الصعيد العالمي.

ويدعو إطار عمل دبي العطاء لتحويل التعليم العالمي والذي تم عرضه في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تبني نهج نظام "مجتمع واحد" قائم على التعاون بين القطاعات لتحويل التعليم بطريقة تخلق فرصاً متكافئة عبر البلدان وتسرع التنمية البشرية نحو مستقبل مزدهر ومستدام للجميع. وحظي إطار العمل هذا بتأييد مجتمع التعليم الدولي على نطاق واسع وشكل أداة مرجعية رئيسية لعمليات التشاور الوطنية التي اعتمدتها البلدان في الفترة التي سبقت قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم.

وتماشياً مع دور مجموعة الأعمال للتعليم في تعزيز ثقافة التعاون داخل القطاع الخاص والأطراف الفاعلة فيه، يدعو إطار العمل إلى شراكة قوية بين الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص مع التركيز على رفع مساهمة القطاع الخاص في النظام البيئي التعليمي بصفته أحد الأطراف الفاعلة والمساهمة الرئيسية. ومع استمرار مجموعة الأعمال للتعليم في العمل على استراتيجيات التفكير المستقبلي التي تضمن الاستدامة التعليمية، سيساهم التبرع في تفعيل إطار العمل بطريقة تستجيب لاحتياجات البلدان على مستوى العالم، بما يتماشى مع أجندات التحول الوطني الخاصة بهم.

وتعليقاً على هذا الاعلان، قال سعادة الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: "يجب أن يكون الارتقاء بالإنسانية من خلال التعليم هدفنا جميعاً إذا أردنا الوصول إلى مستقبل مزدهر وأكثر استدامة للأجيال القادمة. ويُعد إطار عمل دبي العطاء لتحويل التعليم العالمي دعوة للعمل لجميع الأطراف الفاعلة لإعادة التفكير في استراتيجياتهم الحالية، وإعادة صياغة مشهد التعليم حتى نتمكن من تزويد أطفالنا وشبابنا بالقيم والمهارات والمعرفة والخبرات التي يحتاجون إليها لكي يستطيعوا المضي قدما بنجاح للتغلب على تعقيدات المستقبل. نشكر مجموعة الأعمال للتعليم على دعمها الذي سيساهم في نقل هذا الطموح من الرؤية إلى الواقع".

ونيابة عن مجموعة الأعمال للتعليم، قالت بونام بوجاني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة انوفينتشر للاستثمارات التعليمية(Innoventures Education): "نحن فخورون بدعم إطار عمل دبي العطاء لتحويل التعليم العالمي والمساهمة في قضية هامة تهدف إلى ضمان اقتصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة".

من جهته، قال كومار فيرما، العضو المنتدب لمجموعة "سكولارز انترناشيونال" (Scholars International Group)، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأعمال للتعليم: "نحن، جنباً إلى جنب مع أعضاء مجموعة الأعمال للتعليم، نؤمن بأن إطار العمل هذا سيمكن أفراد المجتمع والأطراف الفاعلة من الابتكار والمبادرة في التفكير بعقلية جديدة للتعلم من أجل تحقيق التعليم الذي يواكب المستقبل".

ومع ترسيخ دبي لمكانتها كاقتصاد معرفي قوي وناجح، يوفر إطار عمل دبي العطاء لتحويل التعليم العالمي فرصاً جديدة للشراكات ومشاركة أعمق وأكثر فاعلية في النظام البيئي التعليمي الأوسع.

For better web experience, please use the website in portrait mode