• 17 نوفمبر 2009

أعلنت مؤسسة دبي العطاء، المؤسسة الخيرية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تلقيها تبرعاً بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي من رئيس مجلس إدارة مجموعة فاركي ومجموعة "GEMS" التعليمية و” ولكير ورلد” للأنظمة الصحية السيد سوني فاركي، وذلك بهدف دعم برامجها التعليمية التي تهدف إلى تعزيز فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي في الدول النامية. 

وبهذه المناسبة قال السيد طارق القرق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي العطاء "إن مجتمع دولة الإمارات بمختلف أطيافه يعتبر الداعم الكبير لمبادرات مؤسسة دبي العطاء منذ إطلاقها عام 2007، وكان ذلك واضحاً من خلال تفاعلهم الكبير مع هذه المبادرات وتبرعاتهم السخية، ونحن نقدر هذا الدعم المتواصل الذي يساعدنا في تحقيق أهدافنا وإحداث التغيير الإيجابي على حياة الملايين من الأطفال حول العالم عبر تعزيز فرص حصولهم على التعليم الأساسي السليم". 

وأضاف القرق: "يعتبر السيد سوني فاركي داعماً كبيراً لمؤسسة دبي العطاء، وقد تعهد بتقديم مبلغ 100 مليون درهم إماراتي على مدى 10 سنوات كجزء من التزامه بتغيير حياة ملايين الأطفال إلى الأفضل في البلدان النامية حول العالم". 

من جانبه قال السيد سوني فاركي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة فاركي" ومجموعة "GEMS" التعليمية و"ولكير ورلد" للأنظمة الصحية: "إن إحصائيات اليونيسيف تشير إلى أن حوالي 104 مليون طفل حول العالم لا يتلقون أي تعليم على الإطلاق، وقد أكد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الحل المضمون على المدى الطويل لمعالجة الفقر هو تزويد الجيل الجديد بالمهارات اللازمة للاعتماد على أنفسهم، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على مجتمعاتهم حول العالم". 

وأعرب فاركي عن اعتقاده أن "الأشخاص المتعلمين يدركون أهمية التعليم وبالتالي سيشجعون أطفالهم على إتمام تعليمهم، وبهذه الطريقة سنضمن جودة التعليم من جيل لآخر"، وأضاف أن "المجموعة أسهمت على مدى 50 عاماً تقريباً في توفير التعليم المتميز في إمارة دبي والمناطق المجاورة ويسعدنا الآن أن نقوم بدعم البرامج والمبادرات التعليمية التي تطلقها مؤسسة دبي العطاء في الدول النامية".

وتسهم برامج مؤسسة دبي العطاء حتى الآن في توفير فرص التعليم الأساسي السليم لأكثر من 4 ملايين طفل في 21 بلداً نامياً حول العالم.

For better web experience, please use the website in portrait mode