الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٤ فبراير، ٢٠١٦

دبي العطاء تدعو مجتمع الإمارات للمشاركة في "المسيرة من أجل التعليم 2016"

شاركونا في المسيرة. ساهموا في التغيير.
دبي العطاء تدعو مجتمع الإمارات للمشاركة في "المسيرة من أجل التعليم 2016"

أعلنت دبي العطاء اليوم عن الدورة السابعة لـ "المسيرة من أجل التعليم" تحت شعار "شاركونا في المسيرة.. ساهموا في التغيير". وباعتبارها فعالية تتمتع بشعبية عالية بين الفعاليات المجتمعية، يدعو هذا الحدث المواطنين الإماراتيين والمقيمين والزوار للسير مسافة ثلاثة كيلومترات من أجل تسليط الضوء على محنة ملايين الأطفال في البلدان النامية الذين يقطعون ما معدله ثلاثة كيلومترات يومياً للوصول إلى مدارسهم.

وستنطلق مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم 2016 يوم الجمعة الموافق 4 مارس في حديقة خور دبي (بالقرب من جسر القرهود) على طول شارع الرياض. وعلى الراغبين بالمشاركة الحضور إلى حديقة خور دبي، بوابة رقم 2 في الساعة 8 صباحاً ليتسنى لهم الانضمام لهذه المسيرة والاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية العائلية بعد انتهاء المسيرة والتي تشتمل أنشطة الرسم على الوجه، والألعاب، والموسيقى.

وتعليقاً على نجاح "المسيرة من أجل التعليم" وأهمية دعم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة أطيافة لتحقيق مهمة المؤسسة، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "اليوم وفي نسختها السابعة، ترمز "المسيرة من أجل التعليم" إلى الدعم والتعاطف الذي يقدمه المجتمع الإماراتي مع الأطفال في البلدان النامية، الذين يتحملون رحلات مرهقة من وإلى المدرسة للحصول على التعليم. مهمتنا في دبي العطاء تكمن في التغلب على العقبات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحول دون حصول الأطفال المحرومين على حقهم الأساسي في التعليم. إن "المسيرة من أجل التعليم" هي دليل على رغبة الأطفال في العالم النامي في التطلع إلى حياة أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويأتي هذا مع الدعم المتواصل لمجتمع دولة الإمارات ويتمثل من خلال قدرة دبي العطاء على تحقيق هذا الطموح لهؤلاء الأطفال."

وأضاف القرق: "في العام الماضي، شارك أكثر من 8000 شخص في "المسيرة من أجل التعليم"، وترافق ذلك مع الدعم من الرعاة الكرام والمتطوعين حيث لا يزال هذا الحدث يلقى استجابة كبيرة عاماً بعد عام. وتتيح لنا هذه الفعالية فرصة نشر الوعي محلياً عن الأعمال التي نقوم بها في البلدان النامية من أجل دعم حق الأطفال في الحصول على التعليم. ويسعدني أن أؤكد أننا وللسنة الرابعة على التوالي سنحظى بدعم شركة "شيفرون" التي ستكون واحدة من اثنين من الرعاة الرئيسيين لـ "المسيرة من أجل التعليم" لعام 2016. وهذا العام، تنضم شركة "ميداس" بصفتها الراعي الرئيسي الثاني. كما يسعدنا أن نحظى بدعم كريم من شبكة الإذاعة العربية بصفتها "الشريك الإذاعي" للسنة الخامسة على التوالي لهذا الحدث. وأنا ممتن للغاية لكافة الأفراد والمنظمات في مجتمعنا الذين تطوعوا بوقتهم وجهدهم ومواردهم لدعم عمل دبي العطاء."

من جانبه، قال كريس برادلي، مدير عام شركة "شيفرون الخليج" في منطقة الشرق الأوسط: "يسرنا أن نرعى "المسيرة من أجل التعليم للسنة الرابعة على التوالي. إن شراكاتنا مع دبي العطاء تعكس التزام شركة "شيفرون" القوي والمتواصل بتعزيز التعليم وتوفير فرصة للمجتمع للعمل معاً لدعم قضية نبيلة".

بدوره، قال عباس قاسم، الرئيس التنفيذي لقطاع التوزيع في شركة "ميداس للسلامة": "نحن فخورون في شركة "ميداس للسلامة" برعاية "مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم 2016" والتي تهدف إلى المساعدة في رفع مستوى الوعي حول المصاعب التي يواجهها الأطفال في البلدان النامية في ذهابهم كل يوم إلى المدرسة. و"ميداس للسلامة" ملتزمة بدعم مثل هذه القضايا النبيلة والمساهمة في أنشطة إشراك المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وباعتبارها ركيزة أساسية لدبي العطاء في جهود المشاركة المجتمعية، تشجع "المسيرة من أجل التعليم" المشاركين من كافة الأعمار وبمختلف مستويات اللياقة للسير مسافة 3 كيلومتر. ويُظهر الحدث الروح القوية لمجتمع دولة الإمارات ويستقطب العائلات والأصدقاء، والشركات، والمؤسسات الأكاديمية، ووسائل الإعلام، والمؤسسات الحكومية للمشاركة ودعم حق الأطفال في التعليم.

وتم تصميم هذا الحدث لتعزيز الترفيه العائلي في المجتمع المحلي، ويشمل ذلك فعاليات ترفيهية وأنشطة في المناطق المحيطة لحديقة الخور الخلابة في دبي. وتشمل الأنشطة الترفيهية قلعة للقفز، وموسيقى الدي جي، وألعاب إلكترونية، ومنصة لأخذ الصور التذكارية، وعروض حيّة تقدمها شرطة دبي وفرقة دبي درامز والتي تسهم بجعله حدثاً مجتمعياً يسهم في إحداث تغيير.

ويذكر أن رسوم الاشتراك في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم هي 30 درهماً للشخص الواحد. وستكون المشاركة مجانية للأطفال تحت سن 5 سنوات. يمكن للمهتمين بالمشاركة في هذا الحدث التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://dubaicares.ae أو بموقع إقامة الحدث يوم الجمعة 4 مارس في الساعة 8 صباحاً.

العودة إلى قائمة الأخبار