الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٦ أكتوبر، ٢٠١١

دبي العطاء تطلق حملة لجمع التبرعات تحت عنوان "وجبة من أجل الصومال"

تهدف الحملة إلى توفير التغذية إلى أطفال الصومال لحمايتهم من المجاعة التي تنشأ عنها أمراض وتؤدي إلى وقوع وفيات

أطلقت دبي العطاء حملة لجمع التبرعات تحت عنوان "وجبة من أجل الصومال" (Dine Out for Somalia) من أجل توفير التغذية الضرورية إلى أطفال الصومال لحمايتهم من المجاعة التي تنشأ عنها أمراض وتؤدي إلى وقوع وفيات. وتهدف هذه الحملة للقضاء على المجاعة التي أشارت الأمم المتحدة إلى أنها الأسوأ خلال 25 عاماً، إلى إنقاذ حياة أكبر عدد ممكن من أطفال الصومال. 


ومن المعتزم أن تستمر حملة "وجبة من أجل الصومال" ((Dine Out for Somalia خلال الفترة ما بين 16 أكتوبر إلى 20 نوفمبر، حيث يصادف هذان التاريخان يوم الأغذية العالمي واليوم العالمي للطفل على التوالي. وسيتم الإعلان عن المبلغ الإجمالي النهائي للتبرعات في 20 نوفمبر. ومن هذا المنطلق، تدعو دبي العطاء جميع المطاعم إلى دعم هذه المبادرة والمشاركة فيها، إما بالتبرع بنسبة من المبيعات أو تشجيع العملاء على إضافة 10 دراهم إماراتية أو أكثر إلى فاتورة الحساب. 
جدير بالذكر أن 4 ملايين شخص في الصومال يعانون من الأزمة ، فيما يتواجد 750 ألف شخص آخر معرضون للموت. ووفقاًً للأمم المتحدة، توفي عشرات الآلاف من الأشخاص، نصفهم من الأطفال  . وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي ثلاثة أرباع ضحايا المجاعة والجفاف قد تلقوا مساعدات حتى شهر سبتمبر. وبرغم ذلك، أكد موظفو الإغاثة ضرورة تنفيذ عملية كبيرة لتوزيع الأغذية خلال الأشهر القادمة . 


ومن جانبه، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "تعاني الصومال في الوقت الراهن من أسوأ حالة جفاف، لم تشهد مثيل لها خلال العقود الستة الماضية، ومن المتوقع أن تزداد معدلات سوء التغذية والوفاة بشكل كبير، لذا فإن الدعم بأي شكل كان سيكون له أثر كبير في إنقاذ الأرواح. ولهذا قمنا بإطلاق حملتنا، المدعومة من جانب تايم آوت دبي، لجمع التبرعات واستخدامها لتزويد الأطفال المتضررين بالتغذية الضرورية. لذا أدعو مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تقديم الدعم للحملة، إذ أن مساهمة أفراده سيكون لها أثر ملحوظ". 


وتستطيع المطاعم دعم هذه الحملة بالتبرع بـ 100% من إيرادات طبق محدد في قائمة الطعام أو نسبة مئوية من مبيعات طبق معين، أو تشجيع العملاء عند تقديم الفاتورة على التبرع بـ 10 دراهم إماراتية أو أكثر إلى دبي العطاء. 


وتضم قائمة المطاعم المشاركة بالحملة كلاً من: بيتشيه -  فندق هيلتون، باتشانغا -  فندق هيلتون، بيتشيه بريغو -  فندق ميديا روتانا، تشانيلز -  فندق ميديا روتانا، نيلسون -  فندق ميديا روتانا، ذا تراس -  فندق ميديا روتانا، كونيكشنز -  فندق ميديا روتانا، براوهاوس -  فندق جميرا روتانا، فايف دايننغ -  فندق جميرا روتانا، لو كافيه -  فندق جميرا روتانا، تي جي اي فرايديز، بيتزا هت، بتيل، وافي غورميه، خان مرجان، رويال أوركيد، سوي، بومباي باي ذي باي، برجر فيول، كافيه دي روما، اليسون نيلسون، تشوكليت بار، كانتينا مارياتشي، ام بي كو، تاي بيسترو -  دبي مارين ريزورت وسبا، كبانا نوفا -  دبي مارين ريزورت وسبا، لاونج بار -  دبي مارين ريزورت وسبا، شو كو -  دبي مارين ريزورت وسبا، فلوكا لوكا -  دبي مارين ريزورت وسبا، فليفورز اون تو -  فندق تاورز روتانا، كان زمان، البندر، الكوفة، المركاز، المكان، الدهليز، فوشون، فات برجر، باجا فريش، بييلا، الحلبي، ذي بومباي -  فندق ماركو بولو، شوبستيكس -  فندق ماركو بولو، ذي اكسبلورر -  فندق ماركو بولو، بيوند ال رانشو -  فندق ماركو بولو، فوكس اند هاوندز -  فندق ماركو بولو، كيتاكيتس -  فندق ماركو بولو، شوبستكس، كافيه بلان، أنتروكوت، فينتاج شوكلت لاونج، بنج بونج، أوكو يانسون كارينوز الإيطالي، فش آند كو، ماري براون، اورينتال كيتشن، آوت باك ستيك هاوس، مطعم شيراز الذهبي، جليتري جيميز، لافاييت جورميه، سوتش، باباروتي، ليمون جراس، لايم تري كافيه أند كيتشن، مطعم ومقهى ريم البوادي، كرمز ايليزيه، زعتر وزيت، كارلوشيوس، زفران، وايلد جينجر، بايت، شيزن، مانجو تري، مانغو تري بيسترو، فندق ماريوت هاربر -  ازور، ذي أوبزرفيتوري - فندق ماريوت هاربر، كاونتر كلتشر -  فندق ماريوت هاربر.

العودة إلى قائمة الأخبار