الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٢٣ نوفمبر، ٢٠١٣

دبي العطاء تتعاون مع المتطوعين لإعادة تأهيل حضانة

مبادرة التطوع في الإمارات تساعد المجتمع المحلي على إثراء البيئة التعليمية في ارجاء دولة الإمارات العربية المتحدة
دبي العطاء تتعاون مع المتطوعين لإعادة تأهيل حضانة

 إنضم 100 متطوع إلى دبي العطاء لإعادة تأهيل مركز تطوير رياض الأطفال في دبي. وقد عمل المتطوعون مع بعضهم لرسم أكثر من 10 جداريات فنية في أنحاء المدرسة لتحسين البيئة التعليمية للأطفال.

وتعد مبادرة التطوع في الإمارات جزءاً من سلسة من المبادرات المحلية التي أطلقتها دبي العطاء لتوفر الفرصة أمام أبناء مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة لخدمة المجتمعات المحلية ودعم هدف المؤسسة المتمثل بتوفير التعليم الأساسي السليم للأطفال. وتشجع المبادرة المقيمين في الدولة على تخصيص وقتهم وجهودهم ومهاراتهم لتحسين البيئة التعليمية في أنحاء الدولة.

وقال السيد طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء "بصفتنا مؤسسة إنسانية تركز حصرياً على التعليم الأساسي، نسعى دائماً لابتكار وسائل جديدة لإشراك أفراد المجتمع في أنشطتنا ونحن دائماً نتأثر بالاستجابة التي نحظى بها من المجتمع المحلي. وقد أطلقنا مبادرة "التطوع في الإمارات" لتكون منصة توجه اهتمام الناس لتلبية الاحتياجات المحلية. وفي الدورة الثالثة من التطوع في الإمارات 2013، تبرع المقيمون في الدولة بوقتهم لتحسين البيئة التعليمية في مركز تطوير رياض الأطفال في دبي. وقد أثروا بذلك التجربة التعليمية للأطفال الذين يرتادون الروضة عبر إضافة الألوان والإبداع إلى عالمهم."

 قالت د. شيخه الملا، مديرة مركز تطوير رياض اﻷطفال في دبي "نحن مركز تطوير رياض اﻷطفال  في دبي نعبر عن جزيل امتنانا وشكرنا لمؤسسة دبي للعطاء لدعمها ورعايتها قطاع التعليم في الدولة وخاصة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يضع سعادة و تطور اﻻنسان من اهم اولوياته . و ذلك لمساهمتهم في تزيين جدران روضة مركز تطوير رياض اﻷطفال بالرسومات التعليمية المختلفة. ان هذه المؤسسة لعبت وﻻ زلت تلعب دور حيوي في احداث نقلة نوعية في دول كثيرة في العالم ."

 

وفي شهر  أبريل من العام الحالي، انضم أكثر من 100 متطوع إلى دبي العطاء لتجديد مدرسة أم القرى الخاصة وهي مدرسة خيرية في إمارة أم القيوين. وساعد المتطوعون في أعمال التشجير والطلاء والتركيب وتثبيت أرضيات الملعب والألعاب، بالإضافة الى توفير أدوات رياضية وموسيقية جديدة. وفي الدورة الثانية من مبادرة التطوع في الإمارات لهذا العام، ساهم 100 متطوع في مايو 2013 في رسم الجداريات في القاعة الرئيسية والممرات في روضة البساتين في دبي بالإضافة الى منطقة الألعاب، كما شاركوا في تجميع وتركيب الألعاب والمعدات الجديدة في الملعب، مما جعل من المكان أكثر أماناً ومتعةً للأطفال.

على المهتمين بالإنضمام إلى مبادرة "التطوع في الإمارت" التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.dubaicares.ae.

العودة إلى قائمة الأخبار