التعليم يقضي على الفقر

التعليم يقضي على الفقر
يولد نصف أطفال العالم في حالة فقر، وعلى الأرجح سيستمرون بالعيش على هذا الحال تماماً مثل والديهم وأطفالهم والأجيال القادمة. شاركونا في تغيير مصيرهم. التعليم يقضي على الفقر.
التعليم يقضي على الفقر

يعيش مليار طفل من أطفال العالم، الذي يبلغ عددهم 2,2 مليار، في حالة فقر.

وبحسب إحصاءات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، يعتبر التعليم الاستثمار الأفضل لمواجهة الحرمان من حق التعليم، والقضاء على عدم المساواة بين الجنسين والفقر. بالإضافة الى ذلك، فإن سنة واحدة إضافية من ارتياد المدرسة تزيد من دخل الفرد بما يقارب 10%. كما أظهرت الدراسات أن الأشخاص الأفضل تعليماً يحظون بفرص أكبر لإيجاد وظائف ويعتبرون أكثر إنتاجاً من الناحية الاقتصادية.

وفي خطوة جديدة لمواجهة هذه الأرقام المروّعة، أطلقت دبي العطاء حملة "التعليم يقضي على الفقر" لسنة 2013 خلال شهر رمضان المبارك بهدف نشر الوعي حول أهمية التعليم كإحدى أكثر الأدوات فعالية في كسر حلقة الفقر. كما تهدف الحملة إلى جمع التبرعات لتعزيز فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي السليم في البلدان النامية.

طرق المساهمة

من خلال التبرع لحملة "التعليم يقضي على الفقر" يمكنك المساعدة في توفير الفرصة امام الأطفال في البلدان النامية للحصول على التعليم الأساسي السليم. ومهما كان تبرعك ملحوظاً أو قليلاً، فاعلم انه سيحدث فرقاً كبيراً في حياة طفل ما.

ويمكن للأفراد والشركات المشاركة  في حملة دبي العطاء "التعليم يقضي على الفقر" من خلال:

  1. إضافة 5 دراهم أو أكثر إلى قيمة مشترياتهم في متاجر التجزئة المشاركة في دبي مول.
  2. زيارة المنصات التفاعلية التي تحمل شعار "التعليم يصنع الفرق" في ردهة "ستار أتريوم" في دبي مول، للمساهمة في تغيير حياة الأطفال حول العالم.
  3. التبرع عبر الرسائل النصية من خلال إرسال كلمة "تبرع" إلى الرقم 9030 للمساهمة بمبلغ 30 درهماً؛ وإلى الرقم 9090 للمساهمة بمبلغ 90 درهماً، وإلى الرقم 9300 للمساهمة بمبلغ 300 درهماً؛ وإلى الرقم 9600 للمساهمة بمبلغ 600 درهماً؛ وإلى الرقم 9900 للمساهمة بمبلغ 900 درهماً (لعملاء شبكتي إتصالات ودو).
  4. التبرع من خلال العروض الترويجية المخصصة لشهر رمضان الفضيل في مراكز بيع التجزئة المشاركة: "داماس"Damas)) و "ليفل شو ديستريكت" (Level Shoe District) في دبي مول ولولو هايبرماركت (Lulu Hypermarket).
  5. التبرع عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaicares.ae.
  6. القيام بنشاطات فردية لجمع التبرعات دعماً لدبي العطاء من خلال الموقع الإلكتروني www.justgiving.com/dubaicares. ويعتبر  “Just Giving”منصة تبرع عبر الإنترنت يتمكن الأفراد من خلالها جمع التبرعات لدعم قضية ما.
  7. التبرع بشكل مباشر من خلال الإيداع المصرفي في حساب دبي العطاء أو من خلال تقديم شيك موجه إلى دبي العطاء.
  8. وضع التبرعات في صناديق التبرع الموجودة في مواقع عديدة في مدينة دبي.

منصة "التعليم يصنع الفرق" في دبي مول 

شاركوا معنا في قاعة النجمة في دبي مول من اجل احداث فرق في حياة الأطفال حول العالم. ستبدأ المنصة التفاعلية، التي ستستمر خلال أول 20 يوم من رمضان اولاً بإظهار صور كبيرةٍ للأطفال الفقراء بالأبيض والأسود موضوعة على بلاطات، ثم سيتغير لونها تدريجياً مما يمثل النجاح في توفير فرصة امام الأطفال للحصول على التعليم. وسيحدث هذا التغير في اللون حالما يتم تقديم تبرع بقيمة ٥٠ درهم. كما سيكون بمقدور زوار المنصة الذين يقومون بالتبرع أخذ الصور في محطة التصوير والإحتفاظ بها كذكرى.

الشريك المُمثّل

العودة إلى القائمة