نحن نؤمن بأن مستقبلنا انساني.. فماذا عنك؟

يُعد معرض إكسبو 2020 دبي فرصة العمر لدبي العطاء للتواصل عن كثب مع العالم حيث يجتمعان معاً في دبي. لهذا اخترنا هذه اللحظة لنتساءل بصوت عالٍ:

كيف سنبقى إنسانيين بشكل مستقل في عالم تقوده التكنولوجيا؟

كيف يمكننا إعادة تأكيد إنسانيتنا في هذا العالم المتغير باستمرار؟

سوف تجيب دبي العطاء على تلك الأسئلة من خلال مشاركاتها المختلفة في معرض إكسبو 2020 دبي تحت شعار: مستقبلنا إنساني. تشمل هذه المشاركات جناح دبي العطاء ومنصة ريوايرد (RewirEd) ومبادرة "صون الكرامة في رواية القصص"، وأخيراً الإعلان العالمي حول الاتصال من أجل التعليم.

للتعرف على المزيد، تابع القراءة!

لا توجد نتائج

جناح دبي العطاء في معرض اكسبو 2020 دبي

جناح دبي العطاء في معرض اكسبو 2020 دبي

تجسيداً للشعار الرسمي لمشاركاتنا في إكسبو 2020 دبي، "مستقبلنا إنساني"، يرحب جناح دبي العطاء الذي تبلغ مساحته 1000 متر مربع بالزوار في رحلة ملهمة من الاكتشاف والتقدير، حيث يستكشفون القصة الثرية لتطور دبي ودولة الإمارات ونشوء حركة أحدثت ولا تزال تحدث فارقاً في العالم من خلال الاستفادة من قدرة التعليم والتعلم على التغيير. تعرف هذه الحركة اليوم باسم دبي العطاء.

  • الموقعمنطقة الفرص داخل إكسبو 2020 دبي 
  • أوقات الزيارة: من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 كل يوم ضمن ساعات عمل معرض إكسبو 2020 دبي.
قراءة المزيد
ريوايرد (RewirEd)

ريوايرد (RewirEd)

منصة ريوايرد (RewirEd) هي منصة عالمية ذات رؤية واضحة صُممت بهدف إعادة صياغة مشهد التعليم من أجل مستقبل مزدهر ومستدام، وذلك بقيادة دبي العطاء وبالشراكة مع معرض إكسبو 2020 دبي وبالتعاون الوثيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، وبالشراكة مع الأطراف الفاعلة العالمية. تهدف منصة ريوايرد (RewirEd) إلى أن تكون تكون حافزًا لإعادة رسم ملامح الحوار العالمي بشأن التعليم لضمان مستقبل مزدهر ومستدام ومبتكر ومتاح للجميع.

قراءة المزيد
صون الكرامة في رواية القصص

صون الكرامة في رواية القصص

تتم رواية آلاف القصص يومياً بغض النظر عمن يرويها وكيف يتم سردها. حيث تفتقر العديد من هذه القصص إلى المصداقية والشفافية أو أن تكون مدفوعة بدوافع خفية تخدم سردًا محددًا مسبقًا. وهذه ليست سوى بعض العقبات القليلة التي تعترض طريق رواية القصص الصادقة والكاملة. لم تعد مثل هذه الممارسات مقبولة، خاصة بالنظر إلى تأثير رواية القصص، بجميع أشكالها، على التنمية الدولية والمساعدات الإنسانية والعمل الخيري، والأهم من ذلك على كرامة الإنسان.

الرؤية: إنشاء بيئة تغرس صون الكرامة والاحترام في رواية القصص ضمن السياقات التنموية والإنسانية.

قراءة المزيد
إعلان عالمي حول الاتصال من أجل التعليم

إعلان عالمي حول الاتصال من أجل التعليم

كونها مؤسسة رائدة في مجال التعليم في حالات الطوارئ، حددت دبي العطاء، جنباً إلى جنب مع الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع، الاتصال كعامل تمكين حاسم لضمان استمرار التعلم- حتى في أوقات الأزمات وإغلاق المدارس.  وللمساعدة في تحقيق ذلك، تعمل دبي العطاء عن كثب مع منظمات اليونسكو واليونيسف منذ نهاية عام 2020 لإطلاق إعلان عالمي حول الاتصال من أجل التعليم خلال معرض إكسبو 2020 دبي.

قراءة المزيد

For better web experience, please use the website in portrait mode