الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٩ أكتوبر، ٢٠٠٩

تعيين طارق القرق رئيساً تنفيذياً لدبي العطاء

للمساهمة في تعزيز نشاطات وحملات المؤسسة الخيرية في الدول النامية

دبي - الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دبي العطاء، المؤسسة الخيرية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في سبتمبر 2007، عن قرار معالي ريم الهاشمي، رئيسة مجلس إدارة دبي العطاء بتعيين طارق محمد صالح القرق رئيساً تنفيذياً للمؤسسة. وتعتبر دبي العطاء أكبر مؤسسة غير حكومية مختصة بتوفير فرص التعليم الأساسي لأطفال الدول النامية في العالم، حيث ستتيح خبرة القرق الكبيرة فرصة لتوسيع نشاطات المؤسسة وتعزيز برامجها وحملاتها التعليمية في الدول النامية.

وتشمل خبرة القرق العمل لمدة 12 عاماً في مناصب إدارية مختلفة في القطاع المصرفي في بنك دبي الوطني (بنك الإمارات دبي الوطني حالياً). كما أنه عضو مؤسس في مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية التي يترأسها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكان عضواً في اللجنة الوطنية لمواجهة غسيل الأموال التي يترأسها محافظ المصرف المركزي، إضافة إلى إتمامه بنجاح لبرنامج محمد بن راشد لإعداد القادة الذي استمر لمدة عامين.

وتعمل دبي العطاء وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال المؤسسات غير الحكومية، ولديها شراكات نشطة مع مؤسسات عالمية مثل "كير الدولية" ومؤسسة " بيل وميليندا غيتس" و"أوكسفام" و" مؤسسة مساحة للقراءة " و" منظمة إنقاذ الطفل العالمية" و"أطباء بلا حدود" فضلاً عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). وتوفر دبي العطاء حالياً التعليم الأساسي لأكثر من 4 ملايين طفل في 21 دولة نامية، واستطاعت برامجها المتكاملة حتى الآن بناء وتجديد 2,172 مدرسة وتدريب 22,370 مدرساً وتأسيس 3,157 جمعية للآباء والمعلمين وتأسيس 489 مكتبة وتوزيع 1.3 مليون كتاب باللغات المحلية، وذلك للمساهمة في تحقيق الهدف رقم 2 من أهداف الأمم المتحدة الإنمائية والرامي إلى توفير التعليم الأساسي للأطفال حول العالم.

العودة إلى قائمة الأخبار