• 1 فبراير 2017

تدعو دبي العطاء المجتمع الإماراتي إلى المشاركة في الدورة الثامنة من مبادرتها السنوية "المسيرة من أجل التعليم" والتي تنطلق يوم الجمعة 17 فبراير في حديقة خور دبي بالقرب من جسر القرهود(بوابة 2). وتأتي مسيرة هذا العام دعماً لـ "عام الخير 2017" في دولة الإمارات، حيث ستتيح الفرصة للمقيمين والمؤسسات في الدولة دعم قضية نبيلة وتجسيد رؤية رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتمثل "المسيرة من أجل التعليم" ركيزة أساسية لجهود المشاركة المجتمعية التي تبذلها دبي العطاء، وهي مسيرة رمزية لمسافة ثلاثة كيلومترات تهدف إلى تسليط الضوء على أحد التحديات التي يواجهها الأطفال في البلدان النامية في سعيهم للحصول على التعليم السليم، حيث يتوجب عليهم المشي لمعدل 3 كيلومترات يومياً للوصول إلى مدارسهم، وكذلك السماح لأعضاء المجتمع الإماراتي إظهار دعمهم لمبادرة دبي العطاء والمساهمة في جمع التبرعات من أجل توفير تعليم سليم للأطفال المحرومين.

وبالحديث عن المبادرة، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "في نسختها الثامنة،  ما زالت تستقطب ’المسيرة من أجل التعليم‘ الاهتمام  والدعم على نحو متزايد من المجتمع  الاماراتي من خلال مشاركة العائلات، والأصدقاء، والمؤسسات الأكاديمية والحكومية، والشركات، ووسائل الإعلام. وبعد مشاركة أكثر من 10 آلاف شخص في مسيرة العام الماضي، ندعو المجتمع الإماراتي اليوم لاحتضان مفهوم ’عام الخير‘ ودعم ’المسيرة من أجل التعليم 2017‘ بأعداد أكبر."

وتقام هذا العام مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تعقب الفعالية من بينها الرسم على الوجه، وتشكيل البالونات، وتجديل الشعر، والقلاع والمزلاقات القابلة للنفخ، واليوغا، والأنشطة الرياضية، ومنصة لالتقاط صور السيلفي، وغيرها من الأنشطة وفعاليات الجذب السياحي. كما تشارك  كل من فرقة دبي درامز و فرقة شرطة دبي الموسيقية التي سبق لهما أن شاركتا في الدورات السابقة،  و ذلك بإضافتها خلفية موسيقية للفعالية.

من جانبها، قالت رنا عوض، مديرة التسويق في دبي العطاء: "توفر’المسيرة من أجل التعليم‘، بما أحرزته من نجاح مذهل و ملهم، منصة تتيح للمجتمع الإماراتي إظهار دعمه للأطفال المحتاجين ولجهود دبي العطاء الرامية إلى مساعدتهم في تجاوز العقبات التي تحول دون حصولهم على التعليم. ونشهد حالياً استجابة غير مسبوقة لمسيرتنا وخصوصاً في ضوء مبادرة ’عام الخير‘. و من بين المؤسسات الأولى التي أكدت مشاركتها في الفعالية ’مجموعة الطاير‘ بمشاركة 2000 شخص."

هذا العام، شركة "إيفكو" هي  الراعي الرئيسي للمسيرة من أجل التعليم2017 " الى جانب الى مجموعة من الشركاء مثل "شبكة الإذاعة العربية"، و"مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف"، و"بلدية دبي"، و"شرطة دبي"، و"مجلس دبي الرياضي"، و"اتصالات"، و"هيلز للإعلانات"، والمجموعة الإعلامية "آي تي بي"، و"جي كي 58"، و"هيئة الطرق والمواصلات"، و"فوكس سينما"، بالإضافة إلى فريق مكون من أكثر من 350 متطوعاً سيكونون على أهبة الاستعداد يوم الفعالية.

وتبلغ رسوم المشاركة في المسيرة 30 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، فيما تتاح فرصة المشاركة مجاناً أمام الأطفال دون سن الخامسة. ويمكن للمشاركين التسجيل إلكترونياً عبر الرابط: http://www.dubaicares.ae/en/walkforeducation ، أو شخصياً في يوم المسيرة. ويُنصح المشاركون بالتواجد في حديقة خور دبي بشارع الرياض عند الساعة 8 صباحاً في يوم الفعالية، حيث تنطلق المسيرة عند تمام الساعة 9 صباحاً.

كل التفاصيل المتعلقة بمبادرات دبي العطاء التطوعية  متوفرة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر إرسال بريد إلكتروني إلى قاعدة البيانات الخاصة بالمؤسسة. للاطلاع على آخر المستجدات، يرجى زيارة قسم "ساهم معنا" على الموقع الإلكترونيwww.dubaicares.ae  أو متابعة/ تسجيل الإعجاب بدبي العطاء على صفحات المؤسسة عبر مواقع "فيسبوك"، و"تويتر"، و"لينكد إن"، و"يوتيوب".

For better web experience, please use the website in portrait mode