• 18 ديسمبر 2016

استكملت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بنجاح النسخة الرابعة من مبادرة "التطوّع في الإمارات 2016“ والتي تم تنظيمها اليوم في مدرسة السلف الصالح الخاصة في رأس الخيمة. وشهدت النسخة الرابعة من المبادرة التي تهدف إلى توفير المساعدة للمدارس غير الربحية في الإمارات، مشاركة 100 متطوع من دولة الإمارات، حيث اجتمعوا جميعاً من أجل المساعدة على إثراء البيئة التعليمية  للمدرسة من خلال تزويدها بالأجهزة والأثاث، فضلاً عن تحسين البيئة التعليمية لأكثر من 560 طالب وطالبة.

وفي معرض تعليقه على آخر نسخة من مبادرة "التطوّع في الإمارات" لهذا العام، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "إن روح العطاء ومساعدة الغير هي سمة واضحة في دولة الإمارات. ويكرّس الناس وقتهم للمشاركة في مبادراتنا التطوعية، سواء كانت على المستوى المحلي أو في الخارج، انطلاقاً من رغبتهم الصادقة لمساعدة الغير. وقد أتاح لنا الدعم السخي من قبل بنك رأس الخيمة الوطني، إنجاز هذه النسخة من المبادرة بنجاح. وأودّ أن أتقدم بالشكر لإيمانهم بقضيتنا ولدعمهم مهمتنا. ونتطلع معاً إلى رؤية الأطفال يصلون إلى المدرسة يوم الاحد، ليشهدوا تحسينات حقيقية أصبحت ممكنة اليوم بفضل مساهمة الجميع ومن ضمنهم متطوعي دبي العطاء."

وفي إطار هذه المبادرة، شارك 100 متطوع في أنشطة مختلفة شملت رسم الجداريات التعليمية، وبناء منصة لمسرح المدرسة وتجهيز المسرح بالكراسي، وتوفير مقاعد وكراسي للفصول الدراسية، وتركيب حماية ضد الصدمات حول الأعمدة في الملعب. علاوة على ذلك، ساعد المتطوعون في تجهيز مطعم المدرسة بطاولات وكراسي، وتركيب أرضيات صديقة للأطفال وألعاب في الملعب. كما تم توفير أجهزة للمختبر ومعدات رياضية كجزء من هذه المبادرة.

وتعليقا على هذه المبادرة، يقول بيتر انجلند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني، "من خلال التزامنا الثابت تجاه دعم المجتمع، إننا سعداء بإقامة شراكة مع دبي العطاء مرة أخرى. تتماشى المبادرات مثل مبادرة دبي العطاء، "التطوّع في الإمارات"، مع أهداف المسؤولية الاجتماعية لبنك رأس الخيمة الوطني، مما يمكننا من رد الجميل لمجتمعنا. وتهدف النسخة الرابعة للمبادرة الى تزويد الطلاب بالأدوات المناسبة لتحقيق النجاح في تعليمهم.

وبدوره، قال حروش موسى الراوي، مدير مدرسة السلف الصالح في رأس الخيمة: "نُقدر حقًا الدور الهام الذي تلعبه دبي العطاء في دعم قطاع التعليم غير الربحي في دولة الإمارات. وستوفر مبادرة "التطوّع في الإمارات"، التي تجري اليوم في مدرستنا، بيئة تعليمية ملهمة للطلاب من شأنها مساعدتهم على التعلّم والازدهار."

وقالت رنا عوض، مديرة التسويق في دبي العطاء: “إن المدرسة التي تم اختيارها للنسخة الأخيرة لمبادرة "التطوّع في الإمارات 2016" هي مدرسة تستحق المساعدة حقاً. وقد تم بذل الكثير من الجهود في اختيار المدارس المستفيدة، للتأكد من توفير الدعم لأكثر المدارس غير الربحية أحقية، وإعطائها الأولوية للحصول على دعم دبي العطاء والمتطوعين في المبادرة". 

For better web experience, please use the website in portrait mode