الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٤ مايو، ٢٠١٦

دبي العطاء تواصل إثراء البيئة التعليمية للطلاب في المدارس غير الربحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

مجموعة وصل لإدارة الأصول تدعم الدورة الثانية من التطوع في الإمارات 2016 التي تنظمها دبي العطاء
دبي العطاء تواصل إثراء البيئة التعليمية للطلاب في المدارس غير الربحية في دولة الإمارات العربية المتحدة

بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى لهذا العام، واصلت مبادرة دبي العطاء " التطوع في الإمارات" مسيرتها وهذه المرة في المدرسة الأهلية الخيرية الخاصة، عجمان. وجمعت الدورة الثانية من هذه المبادرة الهادفة الى إشراك المجتمع المحلي، 150 متطوع من دولة الإمارات العربية المتحدة تكاتفت جهودهم مع فريق دبي العطاء لإثراء البيئة التعليمية في المدرسة.

وشارك المتطوعين في تركيب 650 طاولة وكرسي للطلاب، ورسم جداريات على الجدران في المدرسة، وتركيب 8 أداة لتسليط الصور على الشاشة، وتظليل زجاج الفصول الدراسية، وتركيب الستائر في المسرح المدرسي، فضلاً عن توفير الآلات الموسيقية.

وتعليقاً على نجاح مبادرة الإشراك المجتمعي هذه، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "يمثل نشاط "التطوع في الإمارات"، واحدة من مبادرات دبي العطاء التطوعية الأكثر شعبية، منصة فريدة يستطيع من خلالها المتطوعين الحصول على فرصة قيّمة للمساهمة بوقتهم وجهودهم بهدف تحسين حياة الأطفال في المدارس غير الربحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال الدعم السخي الذي نتلقاه من "مجموعة وصل لإدارة الأصول"، راعي هذه الدورة، سوف نواصل تقدمنا للوصول إلى عدد أكبر من الأطفال في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم النامي، وتزويدهم ببيئات مدرسية مؤاتية".

وقال سعادة هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول: "نتشرف بالعمل بما يتناغم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة من أجل تحقيق "رؤية الإمارات 2021"، لجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم. وفي الوقت ذاته، نعتقد أن هذه المبادرة تنسجم مع الخطوط العريضة لخطة دبي 2021، وخاصة محورها الهادف إلى تعزيز تلاحم المجتمع وتماسكه، وتبني القيم الإنسانية النبيلة المشتركة".

وأضاف: "نتشرف بتعاوننا مع دبي العطاء لرعاية هذه المبادرة الجليلة التي تهدف إلى تحسين البيئة التعليمية في كافة إماراتنا الحبيبة، وتوفير أجواء مثالية لطلابنا وطالباتنا لمساعدتهم على تحصيل العلم وتحقيق التفوق، وتشجيعهم على الإسهام في دفع عجلة التنمية والنهضة التي تشهدها الإمارات. إن مشاركتنا مع الرعاة الآخرين لدعم هذه المبادرة تتناغم مع جهودنا المتواصلة للتأكيد على انتمائنا لنسيجنا الوطني كإحدى المؤسسات الرائدة في دعم المبادرات الموجهة لمختلف شرائح المجتمع".

وكجزء من التزامها المستمر تجاه برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات، وقعت مجموعة وصل لإدارة الأصول مؤخراً اتفاقية مع دبي العطاء لدعم مبادرة التطوع في الإمارات. وقد التزمت مجموعة وصل لإدارة الأصول بتغطية تكاليف خدمات الصيانة التي تعتزم دبي العطاء ومتطوعيها القيام بها في إحدى دورات التطوع في الإمارات الأربع المخطط لها لهذا العام.

وعلقت مهرة هلال المطيوعي، مدير المركز الاقليمي للتخطيط التربوي ورئيس مجلس القيادات المدرسية في وزارة التربية والتعليم، على الفعالية قائلة: "تأتي مشاركتنا في هذه الفعالية في إطار التزام وزارة التربية والتعليم تجاه العمل التطوعي، ويشارك اليوم قيادات تربوية من فزعة لإيمانهم بمدى أهمية مثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تحسن من البيئة المدرسية للطلاب وتعزيز عملية التعلم في بيئة مدرسية ملائمة. ونشكر دبي العطاء لتنظيمها مثل هذه المبادرات التي توفر الفرصة لكوادر المعلمين والاداريين والطلبة للمشاركة في فعاليات تطوعية تعود بالنفع على المجتمع والوطن ككل."

وعلق المتطوع علي حميد أهلي، طالب جامعي في كليات التقنية العليا، على مشاركته قائلاً: "يسعدني اليوم أن أشارك فريق عمل دبي العطاء في مثل هذه المبادرة المميزة، وتعكس مشاركتي اليوم حبي وشغفي للعمل الانساني والتطوعي الذي من شأنه أن يعود بالنفع على المجتمع المحلي ووطني الإمارات، وخصوصاً المبادرات التي تهدف إلى دعم الطلاب وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم بكل أدواتها، فهم جيل المستقبل الواعد وبهم ستستمر مسيرة النجاح والازدهار للدولة".

ومن جانبه علق مدير المدرسة الأهلية الخيرية في إمارة عجمان، الاستاذ حسام الخطيب، على المبادرة قائلاً: "نحن سعداء للغاية بهذا البرنامج التطوعي الذي تقوده دبي العطاء بدعم من مجموعة وصل لإدارة الأصول وبمشاركة أكثر من 150 متطوعاً. وتم تزويد المدرسة، والتي تضم أكثر من 2400 طالب وطالبة، من خلال هذه المبادرة مستلزمات دراسية وأدوات هامة جداً تساعد على تحسين البيئة المدرسية للطلاب.

العودة إلى قائمة الأخبار