الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٠٤ أغسطس، ٢٠١٥

دبي العطاء تطلق ركنا تفاعلي في عالم مدهش خلال الصيف

العائلات والأصدقاء مدعوون لتمضية أجمل الأوقات في الصيف فيما يدعمون حملة دبي العطاء، ”نعلّم بعضنا البعض"
دبي العطاء تطلق ركنا تفاعلي في عالم مدهش خلال الصيف

عقب إختتام نشاطها التوعوي التفاعلي خلال شهر رمضان المبارك بنجاح في دبي مول، تكشف دبي العطاء عن نشاطاً مماثلاً لها في عالم مدهش (القاعة 2) حتى 28 أغسطس 2015، حيث تدعو المجتمع المحلي الإماراتي إلى دعم حملتها "نعلّم بعضنا البعض" والاستمتاع بصيف مليء بالفعاليات الممتعة في عالم مدهش.

ويستطيع زوار ركن دبي العطاء في عالم مدهش المساعدة في تصميم كتاب أبجدية ستصدره دبي العطاء للأطفال في البلدان النامية في إطار حملتها السنوية، وذلك عبر رسم وتلوين الأحرف الأبجدية في اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية كجزء من حملتها السنوية. ويُشجع المشاركون على ترك تبرعاتهم في صناديق جمع التبرعات التفاعلية دعماً لبرامج المؤسسة في البلدان النامية. يُذكر أن هذا النشاط الذي يستضيفه عالم مدهش هو برعاية مصرف الإمارات الإسلامي.

وعلق طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، شاكرا المجتمع المحلي على مشاركتهم وعطائهم: "لطالما كان المجتمع الإمارتي من الداعمين الأساسيين للمؤسسة. كما أن الأفراد والمؤسسات يولون أهمية قصوى لقضية التعليم. وخلال هذا العام تلقينا دعماً سخياً من المجتمع المحلي الذي قدم الدعم المادي وتبرع بوقته دعماً لبرامجنا ولإصدار الكتاب الأبجدي، وبناء على هذا الدعم الواسع قررنا أن نحافظ على الزخم وأن نوسع نطاق الحملة أكثر لتستمر خلال مفاجآت صيف دبي 2015، ونأمل أن نصل إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بما يسمح لنا بمساعدة المزيد من الأطفال في البلدان النامية حول العالم."

من جهتها قالت سهيلة غباش، مديرة إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لعالم مدهش: "منذ افتتاحه عام 2000، وفر عالم مدهش المنصة المثالية للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى الوصول إلى مجموعة متنوعة من الجمهور. ويستقبل عالم مدهش أكثر من 500 ألف زائر يتضمنون عائلات من مختلف الثقافات من أنحاء المنطقة، مما يسهل على الحملات التي تعنى بالمسؤولية المجتمعية كحملة "نعلّم بعضنا البعض" من تحقيق أهدافها. ونحن مسرورون بتعاوننا مع دبي العطاء في هذه الحملة المميزة ونتطلع قدماً لتعزيز هذا التعاون بالمستقبل."

تعليقاً على التعاون مع دبي العطاء، قال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات الإسلامي: "كانت دبي العطاء الرائدة في توفير التعليم الأساسي السليم للأطفال المحرومين في البلدان النامية ونعتبر هذه القضية من القضايا المهمة بالنسبة إلى مصرف الإمارات الإسلامي في إطار التزامه برد الجميل للمجتمع. ويساهم التعليم في تحضير الأطفال وتمكينهم وتحسين مستوى معيشتهم على المدى الطويل. نفتخر بالتعاون مع دبي العطاء في هذه المبادرة القيمة ونسعى إلى تركيز جهودنا أكثر فأكثر على هذه القضية في المستقبل."

وتُعنى حملة دبي العطاء "نعلم بعضنا البعض" بأطفال البلدان النامية الذين بغض النظر عن الظروف الصعبة التي ينشأون فيها، قد تمكنوا من تطوير مهاراتهم في الصياغة والهندسة والتصميم التي تساعدهم على إبتكار أشياء بسيطة يمكن ارتداؤها أو ألعاب باستعمال أكياس مستعملة، أحذية قديمة، مواد بلاستيكية وملابس، وكذلك مواد طبيعية مثل أوراق الأشجار والأغصان. وتسلّط الحملة الضوء على أثر التعليم في تسخير المواهب لهؤلاء الأطفال نحو بناء مستقبل مزدهر ومثمر للجميع، وتشجع تبادل المهارات بين الأطفال في المجتمعات الفقيرة من ناحية، وأطفال المدارس في دول أخرى حول العالم من ناحية أخرى. ومن خلال بث حلقات فيديو تعليمية تستعرض القدرات المميزة التي اكتسبها هؤلاء الأطفال في بيئاتهم على مر السنوات، وتختتم كل حلقة برسالة تحث المجتمع على تمكين الأطفال عبر تعليمهم القراءة - أي توفير فرصة التعليم لهم - من خلال التبرع تجاه برامج دبي العطاء خلال شهر رمضان المبارك.

وتشهد هذه الحملة أيضاً إطلاق أكبر حملة إعلامية في تاريخ دبي العطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل الوسم IsFor# وتهدف إلى إصدار أول كتاب أبجدي على موقع إنستغرام بدعم من المجتمع الإماراتي. وتحث هذه الحملة المواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة وجميع الناس في كافة أرجاء العالم على نشر صور لأشياء تبدأ كل منها بحرف من الأبجدية مثل صورة "تفاحة" مع الوصف "ت IsFor# تفاحة" أو صورة "دراجة" مع الوصف "د IsFor# دراجة" أو صورة "برج" مع الوصف "ب IsFor# برج" تحمل جميعها وسم #دبي_العطاء. ومن المقرر أن تقوم دبي العطاء مع نهاية الحملة بتجميع الكثير من هذه الصور مع اسماء المستخدمين وصورهم في كتاب أبجدية وتوزيعه باللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية في بعض البلدان المستفيدة من برامج المؤسسة.

يذكر أن عالم مدهش يعد الوجهة الترفيهية الأمثل أثناء الصيف وهو يقع في مركز دبي التجاري العالمي. ويضم مساحات فسيحة لركن السيارة أو يمكن الوصول إليه بالمترو. يفتتح عالم مدهش أبوابه بين الساعة 9 صباحاً و12 ليلاً في أيام الأسبوع وبين الساعة 9 صباحاً و1 من بعد منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع.

العودة إلى قائمة الأخبار