الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٢٨ أبريل، ٢٠١٥

بيان: الزلزال في نيبال

إن الزلزال المؤسف الذي ضرب نيبال في 25 أبريل 2015 تسبب بخسائر كبيرة في الأرواح والكثير من الدمار داخل وحول العاصمة كاتماندو. وكداعم متواصل لتعليم الأطفال في البلاد، تلقت دبي العطاء أنباء سارة بأن برامجها التي تقع في المنطقة الغربية من نيبال، لم تتأثر حتى الان بالزلزال. نحن نقف الى جانب شريكنا التنفيذي، buildOn، الذي اكد بأن كافة موظفيهم والمتطوعين لديهم بأمان وبحالة جيدة. ونبقى متيقظين مع استقرار الوضع ومواصلة الأمل بسماع أنباء جيدة فيما تتعافى البلاد وشعبها من هذه المأساة.

وتعد دبي العطاء مؤسسة ناشطة في نيبال منذ عام 2009. وبالشراكة مع buildOn، أطلقت دبي العطاء برنامج لبناء المدارس وتدريب المعلمين ومحو الأمية بين الكبار في نيبال، يستفيد منها مباشرة 2100 طفل في سن المدرسة الابتدائية في 14 مدرسة. كما يتضمن البرنامج عنصر الرصد والتقييم وكذلك عنصر محو أمية الكبار، الذي يستفيد منه 840 من النساء الأميات في المجتمعات الريفية الأصلية. ويستفيد من البرنامج أيضا 4,200 من الكبار والمعلمين والمسؤولين. بالإضافة الى ذلك، وكجزء من مبادرة "تحدي المليون كتاب" التي أطلقتها دبي العطاء عام 2008، دعمت أيضا المؤسسة الإنسانية الإماراتية إنشاء 220 مكتبة ونشر 5 كتب باللغة المحلية في نيبال، منها 336,000 نسخة تم طباعتها وتوزيعها.

أما في عام 2014، وكجزء من مبادرة التطوع حول العالم التي تعد أحد الركائز الأساسية لأنشطة المشاركة المجتمعية في دبي العطاء، قامت مجموعة من 16 متطوعاً من الإمارات العربية المتحدة بمهمة لمدة أسبوع بهدف بناء مدرسة ابتدائية في قرية باركامودا في نيبال. وتماشياً مع مهمة دبي العطاء المتمثلة بالقضاء على الفقر من خلال التعليم في البلدان النامية، سيستفيد من هذه المدرسة 150 طفل بشكل مباشر و 1,000 مسؤول ومعلم في القرية.

العودة إلى قائمة الأخبار