الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٣ أكتوبر، ٢٠١٩

دبي العطاء تطلق شراكة مع "بيج باد وولف" ضمن جهودها لدعم ثقافة القراءة والعطاء في دولة الإمارات

أطلقت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، شراكة مع معرض "بيج باد وولف 2019" ضمن جهودها الساعية لدعم ثقافة القراءة والعطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكشريك خيري لأكبر معارض العالم للكتب ذات الأسعار المخفضة، والذي يقام بين 10 و20 أكتوبر، تستضيف دبي العطاء منصة تفاعلية داخل المعرض تسلط الضوء على أهمية القراءة والتعلم من خلال اللعب في السنوات الأولى من عمر الطفل.

 

ويستطيع زوار منصة دبي العطاء الاستمتاع بمساحة للتعلم واللعب التي تسلط الضوء على كيفية تـأثير التعلم من خلال اللعب على النمو العقلي وكيف يساعد الأطفال على بناء مهارات التواصل، لكي يكونون مُلمين بدورهم في هذا العالم، وليكتشفو مشاعرهم، وكذلك ليبني لديهم الاحساس بقيمة الذات والمرونة. كما سيُمنح الزوار فرصة التبرع بالكتب المخصصة للأطفال التي تشملها الخصومات في معرض الكتاب، وذلك من خلال وضعها في صناديق التبرعات المتوفرة بعد منطقة الدفع. وسيتم إيصال الكتب التي يتم جمعها إلى مكتبة "ماكميلان" العامة في نيروبي بكينيا، والمستشفيات في مختلف أنحاء دولة الإمارات بالشراكة مع اتحاد الناشرين الدوليين ومبادرة "تبون تقرون؟" على التوالي.

 

وقال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، في معرض تعليقه على هذه المشاركة: "يسعدنا أن نقيم شراكة مع معرض بيج باد وولف للمرة الأولى، ونأمل أن تقود هذه الشراكه للكثير من فرص التعاون الأخرى القادمة. وتأتي هذه الشراكة بين المؤسستين الملتزميتن بالتعليم والتعلم بشكل متوافق ومنطقي على عدة مستويات. لقد كنت سعيد جداً اليوم بزيارة المعرض وأن أشهد حماسة أفراد المجتمع تجاه التنوع الكبير في الكتب والعروض المذهلة المتوفرة. وأدعو أفراد المجتمع الإماراتي لزيارة معرض الكتاب، حيث إنني على ثقة أنه سيزيد من شغفهم بالقراءة والعطاء."

 

يذكر أن معرض "بيج باد وولف" للكتب ذات الأسعار المخفضة بدأ في ماليزيا عام 2009 في "داتاران هامودال" في كوالالمبور، وكانت فكرة مؤسسي منصة "بوك إكسيس"، أندرو ياب وجاكلين نج. ويتجاوز هذا الحدث كونه معرضاً للبيع بأسعار مخفضة، إذ يعتبر أكبر معرض لبيع الكتب ذات الأسعار المخفضة في العالم لدعم القراءة. ومنذ انطلاقته، تطور هذا المعرض بشكل كبير؛ ليتوسع عالمياً ويقام في عدة مدن في تايلاند، وتايوان، وإندونيسيا، وسريلانكا، وباكستان، وميانمار، وكوريا الجنوبية، والفليبين، والإمارات العربية المتحدة.

  

العودة إلى قائمة الأخبار