• 6 فبراير 2019

كشفت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن خطتها للاحتفال بالذكرى العاشرة للمسيرة من أجل التعليم السنوية. وستقام هذه الفعالية السنوية التي تأتي دعماً لعام التسامح، يوم الجمعة 15 فبراير 2019 في حديقة خور دبي، حيث ستشمل نشطات وعروض جديدة ورائعة بهدف زيادة الوعي حول أهمية التعليم علاوة على إبقاء الحضور مستمتع.

معالي وزيرة تنمية المجتمع تنضم إلى الاحتفال بالذكرى السنوية 
هذا وستقود معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم 2019 إلى جانب الرئيس التنفيذي لـدبي العطاء، طارق القرق للإنضمام إلى أفراد المجتمع الإماراتي للاحتفال بـ "عام التسامح" وتسليط الضوء على جهود الإمارات العربية المتحدة في ترسيخ قيم التعايش والسلام التي وضعت الدولة كعاصمة عالمية للتسامح. وستشارك الوزيرة في الاحتفال بالذكرى العاشرة للمسيرة من أجل التعليم بهدف توجيه رسالة قوية إلى العالم حول أهمية توفير فرص آمنة للوصول إلى المدرسة للأطفال والشباب المحرومين حول العالم.
 
تقديم نشطات ترفيهية وعروض جديدة رائعة
وسيشارك في تقديم هذه المسيرة كل من الإعلامي عبدالله إسماعيل وسيف اند ساوند برفقة منسق الأغاني المقيم في دبي "دي جيه كيزا". وإحتفالا "بعام التسامح" ستتضمن المسيرة عرضاً رائعاً ستؤديه فرق موسيقية ومجموعات رقص تُراثية تمثل مختلف الثقافات والجنسيات، مثل فرقة شرطة دبي، و أداء إماراتي تقليدي يقدمه طلاب من وزارة التربية والتعليم، وكشافة ومرشدي مؤسسة أغا خان وجوقة يؤديها طلاب مدرسة أكاديمية جيمس الحديثة (GEMS Modern)، بالإضافة إلى رقصة هندية كلاسيكية تؤديها مدرسة جيمس الألفية (GEMS (Millennium إلى جانب أداء موسيقي لبديمان ودبي درامز وميكسد سنفوني.
 
كيف بإمكان المشاركين الوصول إلى موقع  فاعلية "المسيرة من أجل التعليم"؟
بإمكان المشاركين استخدام عدة وسائل نقل للوصول إلى حديقة خور دبي. وتقع محطة مترو مدينة دبي الطبية على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام، فضلاً عن ذلك فإن موقف السيارات الرئيسي للفعالية يقع في قرية البوم السياحية. على المشاركين الأخذ بعين الاعتبار إغلاق الطرقات على طول شارع الرياض والذى سيبدأ من 8 صباحاً.
 
كيف بإمكان المشاركين التسجيل؟
بإمكان المشاركين التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع فيرجن ميغاستور للتذاكر. كما بإمكانهم التسجيل خلال يوم المسيرة ابتداءاً من الساعة 8 صباحاً بالقرب من بوابة 2 بحديقة خور دبي. بعد السماح للمشاركين بدخول الحديقة، سيكون بإمكان المشاركيين الحصول على القمصان الخاصة بهم، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة قبل المسيرة بما في ذلك تحضيرات رياضية.
 
ماذا سيحدث أثناء المسيرة؟
تبدأ المسيرة من أجل التعليم عند الساعة التاسعة صباحاً حيث ينضم المشاركون إلى جانب الزملاء والأصدقاء والعائلات لمسيرة 3 كم. ويمكن للمشاركين حمل لافتات ولوحات تمثل المنظمات أو المجموعات التي ينتمون إليها، كما بإمكانهم حمل رسائل دعم للأطفال المحرومين بالإضافة إلى البالونات والعصي الهتاف. ويكمل المشاركون المسيرة لمسافة 3 كم (4000 خطوة) في غضون 25 إلى 50 دقيقة، وذلك وفقاً لوتيرة المشي.
 
ما هي أنشطة ما بعد المسيرة؟
بعد انتهاء المسيرة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، تبدأ الأنشطة الترفيهية. وتتضمن هذه الفعالية ذات الطابع الكرنفالي مجموعة من الأنشطة العائلية الممتعة التي ستُنظم بعد المسيرة في الحديقة، مثل الرسم على الوجه وتضفير الشعر والألعاب والموسيقى والرقصات الشعبية، إضافة إلى برنامج مُمتع من الأنشطة الترفيهية المختلفة، مثل حلقات الهولاهوب والقلاع المطاطية ومحطات الفنون والأعمال اليدوية. كما يتضمن البرنامج أيضاً أنشطة رياضية والتي سيتم الإشراف عليها من قبل شركة دو بلايز. علاوة على ذلك، يمكن للحضور تناول وجبات ومشروبات شهية عبر زيارة أكشاك وعربات الطعام والمشروبات لكل من كوستا وآيس كريم لاب والغريكو وموم كريب وبوكاري سيويت بروجكتو آكاي وصَب واي و سموكينغ 9.
 
من يدعم مبادرة دبي العطاء من أجل التعليم لعام 2019؟ 
الراعي الرسمي لهذا العام هو شركة "إتنا" (Aetna)، وتشمل الجهات الراعية أيضاً شركة "شيفرون".كما تحظى "المسيرة من أجل التعليم 2019" بدعم من شركاء دبي العطاء الآخرين بما فيهم شبكة الاذاعة العربية، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وبلدية دبي ودو وشرطة دبي ومجلس دبي الرياضي دولسكو وموقع "إكيسبات وومن" وJK58  وهيلز للدعاية وفرجين ميغا ستور للتذاكر وفوكس سينما، ومجموعة آي تي بي الإعلامية وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والامارات العربية المتحدة للصرافة.
 
المزيد من التفاصيل عن "المسيرة من أجل التعليم" على شبكات التواصل الاجتماعي
 سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بفعالية دبي العطاء "المسيرة من أجل التعليم 2019" ومبادرات المشاركة المجتمعية القادمة عبر منصات دبي العطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال رسائل البريد الإلكترونية التي يتم إرسالها للمستخدمين المشتركين بقاعدة بيانات المؤسسة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة صفحة "ساهم معنا" على موقع دبي العطاء  www.dubaicares.ae، أو متابعة صفحة "دبي العطاء" على موقع "فيسبوك"، و"تويتر"، و"لينكدإن"، و"يوتيوب".

For better web experience, please use the website in portrait mode