الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٧ يوليو، ٢٠١٤

"رؤيا الشيخ زايد للإمارات ترتكز على انسانيته وكرم أخلاقه"

"رؤيا الشيخ زايد للإمارات ترتكز على انسانيته وكرم أخلاقه"

بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني (19 رمضان الموافق 17 يوليو)، تذكر دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية الاماراتية والتي تعمل على توفير التعليم الأساسي السليم للأطفال في البلدان النامية، المواطنين الإماراتيين بإصرار الشيخ زايد على بناء وطن متجذر بإنسانيته.

وفي إطار حديثه عن الشيخ زايد، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه،  قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "ترتكز رؤيا الشيخ زايد للإمارات على إنسانيته وكرم أخلاقه. فقد تمكّن من بناء دولة متطورة معروفة حول العالم وتحافظ على تقاليدها المحلية فيما تسعى لبناء مستقبل واعد. وقد أعطانا هذا التفكير المتقدم صوتاً في الحوار العالمي حول التعليم لنصبح من أبرز الداعمين لدور التعليم في رفع الشعوب من الفقر. وتعكس دبي العطاء هذا الالتزام عبر تمكين الأطفال بغض النظر عن اي انتماء عرقي أو ديني بتوفير التعليم الأساسي السليم. ومن خلال عملنا في البلدان النامية، نعمل على تأسيس إرث من العمل التنموي ينبع من رؤيا الشيخ زايد ورعايته."

تمكنت دبي العطاء حتى الآن من مساعدة أكثر من 10 ملايين طفل في 35 بلداً نامياً. طوال السبع سنوات الماضية، قامت دبي العطاء بمساعدة المجتمع الإماراتي من إحداث فرق وتطوير تعليم الأطفال في البلدان النامية حول العالم. وعبر برامجها، تمكنت المؤسسة من إعادة تأهيل أكثر من 1500 فصل دراسي وتوفير ما يزيد عن 1,300 بئر ماء ومصادر للمياه الصالحة للشرب، وبناء أكثر من 3,400 مرفق صحي داخل المدارس، وتوفير وجبات غذائية صحية لأكثر من 504,000  طفل يومياً داخل المدارس، وتدريب ما يزيد عن 38,000 معلم ومعلمة، ووقاية أكثر من 2.7 مليون طفل من الإصابة بالديدان المعوية وتوزيع أكثر من 2.1 مليون كتاب باللغات المحلية وتأسيس أكثر من 6,750 مجلس لأولياء أمور الطلبة والمعلمين.

بمناسبة شهر رمضان المبارك هذا العام، أطلقت دبي العطاء حملة "ماذا لو؟" التي تهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأطفال في البلدان النامية وتأثير غياب التعليم على مستقبلهم. تدعو دبي العطاء المجتمع الإماراتي المحلي أفراداً ومؤسسات إلى المشاركة بحملة "ماذا لو؟" عبر:

  1. التبرع من خلال إرسال كلمة "تبرع" بواسطة رسالة نصية قصيرة الى الرقم 9030 للتبرع بـ30 درهماً، والى الرقم 9090 للتبرع بـ90 درهماً، والى الرقم 9300 للتبرع بـ300 درهماً، والى الرقم 9600 للتبرع بـ600 درهماً، والى الرقم 9900 للتبرع بـ900 درهماً
  2. إرسال "TB" أو "CW" الى الأرقام المذكورة أعلاه للتبرع بالمبالغ المحددة (خاص بزوار شركة مراس القابضة في The Beach أو Citywalk)
  3. التبرع بـ50 درهماً عبر زيارة منصة دبي العطاء في "قاعة النجمة" في دبي مول من 30 يونيو وحتى 19 يوليو والمشاركة في بناء صف
  4. التبرع بـ50،000 درهم ووضع شعار المؤسسة على لافتات في مواقع بارزة في نخلة جميرا، بالإضافة الى وسائل إعلامية إخرى
  5. التبرع بـ5 دراهم أو أكثر عند الشراء من متاجر لاندمارك غروب
  6. نشر صور لأطباق كيري على إنستاغرام باستخدام # كيري_تغذي. وستتبرع كيري بالمقابل لدبي العطاء
  7. استخدام قسائم "إنتيغرال شوبر" التي توزع عبر مراكز لولو هايبرماركت. سيجري التبرع بدرهم مقابل كل قسيمة تستخدم
  8. شراء مغنطيس "هبة العطاء"”Gift of Giving”  من متاجر مجموعة شلهوب في الإمارات وسيجري التبرع بالعائدات لدبي العطاء
  9. شراء القهوة من Circle K ليعود جزء من العائدات إلى دبي العطاء. يمكنكم أيضاً التبرع بالفكة التي تعود لكم بعد دفع الفاتورة لدبي العطاء
  10. شراء دينار الذهب الإسلامي من شركة غولد هولدينغ ليعود جزء من الأرباح لدبي العطاء.
  11. الضغط على "أعجبني" لصفحة Champion Cleaners على الفيسبوك وستتبرع الشركة بدرهم مقابل كل "إعجاب".
  12. المشاركة في الحفلة الخيرية التي تنظمها جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية حيث ستباع مجموعة من الأغراض في مزاد علني ليجري التبرع بالعائدات لدبي العطاء.
  13. استخدام قسائم Unilever للحصول على 5 دراهم يمكن التبرع بها لدبي العطاء.
  14. التبرع المباشر على الانترنت من خلال الموقع www.dubaicares.ae
  15. القيام بأنشطة شخصية لجمع التبرعات من أجل دعم دبي العطاء من خلال www.justgiving.com/dubaicares وهي منصة خيرية على الانترنت يمكن من خلالها جمع التبرعات لدعم قضية إنسانية
  16. التبرع المباشر من خلال الودائع المصرفية لحساب دبي العطاء أو من خلال شيك موجه إلى دبي العطاء
  17. المساهمة من خلال التبرع في صناديق جمع التبرعات المتواجدة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء دبي

 

العودة إلى قائمة الأخبار