الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٠٩ ديسمبر، ٢٠١٢

فستان "ليفيا فيرث" الذي صممته "دار فالنتينو للأزياء من أجل تحدي السجادة الخضراء" وارتدته خلال حفل توزيع جوائز أوسكار لعام 2012 يطرح في مزاد بالحفل الخيري الذي يقيمه مهرجان دبي السينمائي الدولي بالتعاون مع دبي العطاء وأوكسفام

‎رحلة إلى ميلانو لقضاء يوم مع محررة مجلة Vogue Italia المعروفة "فرانكا سوزاني" ضمن مجموعة المعروضات المطروحة في المزاد الخاص

أعلنت دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية الإماراتية، وأوكسفام، المنظمة العالمية التي تعمل في مجال المساعدات الإنمائية، أن الفستان الأحمر الذي قامت بتصميمه "دار فالنتينو للأزياء من أجل تحدي السجادة الخضراء" وارتدته "ليفيا فيرث"، زوجة الممثل العالمي "كولين فيرث"، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2012، سيطرح في المزاد الذي سيقام في إطار فعالية "ليلة واحدة لتغيير حياة الكثيرين" التي يستضيفها مهرجان دبي السينمائي الدولي في 14 ديسمبر 2012

وقد استخدم في إعداد الفستان، المصنوع يدوياً بصورة خاصة تتماشى مع المبادرة الرائدة التي أطلقتها "ليفيا" تحت شعار "تحدي السجادة الخضراء" ويمزج ما بين الأناقة والتصميم المراعي للبيئة بهدف خلق نمط مستدام لفعاليات السجادة الحمراء الكبرى في العالم، حيث تم إعداد الفستان من ألياف البوليستر المعاد تدويرها من العبوات البلاستيكية. ويتيح الفستان الأحمر الأنيق، الذي ارتدته "ليفيا" في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2012 وصممه الثنائي المبتكر بدار فالنتينو للأزياء "ماريا جارازيا تشيوري" و"بيربالو بيكشيولي"، فرصة اقتناء رائعة من روائع عالم الأزياء والموضة. 

وتتضمن أيضاً مجموعة المعروضات المطروحة في المزاد الحصري فرصة قضاء يوم في ميلانو مع محررة مجلة Vogue Italia المعروفة "فرانكا سوزاني" وفريقها في المكتب الرئيسي للمجلة، هذا إضافة إلى الإقامة لمدة ليلتين في فدق أرماني الفاخر بميلانو.

وفي تعليق لها، قالت "ليفيا" التي ستحضر الحفل برفقة زوجها الممثل العالمي "كولين فيرث"، الحائز على جائزة الأوسكار: "يسعدني ويشرفني أن أشارك وأساعد في جمع التبرعات لصالح مؤسستين إنسانيتين متميزتين مثل أوكسفام ودبي العطاء". 

ويحضر الزوجان "فيرث" الحفل الخيري بصفتهما سفيرين دوليين لمؤسسة "أوكسفام" إلى جانب مجموعة كبيرة من نجوم الفن والسينما والأزياء العالميين، مثل كريستين ديفيس التي سافرت في العديد من الرحلات مع أوكسفام، وروني مارا وعمرو واكد وعلي مصطفى.

ويأتي العرض الفريد "تحدي السجادة الخضراء" الذي تقدمه "ليفيا" ضمن ما يزيد على اثني عشر عنصراً رفيع المستوى ستطرح في المزاد خلال الفعالية الخيرية. كما يتضمن المزاد فرصة منقطعة النظير تقدمها سفيرة أوكسفام ونجمة هوليوود سكارليت جوهانسون لحضور ليلة افتتاح مسرحية (Cat on a Hot Tin Roof) في مسرح برودواي ولقائها، ويشمل ذلك تذكرتي طيران ذهاب وعودة على درجة رجال الأعمال إلى نيويورك والإقامة لمدة ليلتين في فندق "ذا لندن إن واي سي".

إضافة إلى ذلك، تبرعت للمزاد أيضاً مجموعة فارجام، التي تمتلك أروع المجموعات الخاصة في العالم ، بلوحة "Lute Player and Horse in green" الزيتية التي رسمتها ريشة الفنان ناصر أوفيسي، أحد أنجح وألمع الفنانين المعاصرين في إيران، والذي تتوافر أعماله الفنية في المجموعات العالمية الكبيرة، وقد حصل كذلك على العديد من الجوائز العالمية، منها "جائزة موناكو الكبرى". 

وتتضمن المقتنيات الأخرى في المزاد ساعة يد راقية من شوبارد مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً والستانلس ستيل، وطقم حاصل على شهادة من Ecological Fairtrade وFairmined يشتمل على خاتم وقرطين من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً من إنتاج مصممة المجوهرات المتألقة الحاصلة على جوائز عالمية آنا لوكا، وقلادة "Allure of Arabia"، وهي قلادة متميزة قامت بتصميمها مصممة المجوهرات المعروفة خلود أسامة كردي. وسيعود الريع العائد من هذا المزاد الراقي إلى دبي العطاء وأوكسفام.

وستتوافر أيضاً فرصة التبرع لرعاية مشروع حيوي لدبي العطاء وأوكسفام في ريف تنزانيا لتحسين إمدادات المياه النظيفة وتوفير المرافق الصحية الكافية والتوعية بممارسات النظافة لخدمة ما يقارب 15,000 طفل من أطفال المدارس في 25 مجتمعاً محلياً. وتستند فكرة المشروع إلى أن المياه النظيفة والمرافق الصحية في المدارس لها أهمية بالغة في ضمان إتمام الأطفال لمراحلهم التعليمية. 

وتشتمل الأمسية أيضاً على سحب حصري تتضمن إصدار محدود رائع من تمثال لشخصية هانز سولو الشهيرة، التي جسدها المبدع هاريسون فورد، ويحمل توقيع جورج لوكاس مخرج ومنتج فيلم حرب النجوم، هذا إضافة إلى فرصة رائعة للإقامة لمدة أسبوع في فيلا فاخرة في سان تروبيز في الريفيرا الفرنسية الجميلة. 

يتوافر عدد محدود من تذاكر حضور هذا الحفل الحصري. ولشراء التذاكر، يرجى الاتصال بشركة "أربان إيفينتس" على رقم الهاتف: +971 4 445 6842، أو من خلال البريد الإلكتروني ، أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.onenighttochangelives.com 


العودة إلى قائمة الأخبار