الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٠٧ يونيو، ٢٠١٠

سوق دبي الحرة ودبي العطاء في "مبادرة تجزئة" مشتركة

دبي - الإمارات العربية المتحدة: في مبادرة مشتركة أطلقتها كل من سوق دبي الحرة ومؤسسة دبي العطاء الخيرية في الإمارات، تم الإعلان عن طرح مجموعة من السلع والبضائع المخصصة لمتاجر التجزئة في مطار دبي الدولي. وتشمل المجموعة الأولى من بضائع دبي العطاء، التي تحمل شعار مؤسسة دبي العطاء، سلعاً تمتاز بأشكال جذابة وأسعار مغرية  ستنال إعجاب جميع المسافرين سواء المغادرين أو الترانزيت.
 وتضم هذه البضائع، العالية الجودة ذات المنشأ المحلي، تشكيلة غنية من بينها  قمصان وأكواب وسلاسل مفاتيح وقبعات ومغناطيس زينة للثلاجات.  وبدورها ستقوم سوق دبي الحرة مباشرة بالتبرع بنسبة من عائدات كل سلعة إلى دبي العطاء.

وفي تصريح له حول هذه المبادرة قال كولم ماكلولين، المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة: "  أعتقد أن هذه المبادرة تشكل تطوراً مثيراً لكلتا المؤسستين، ونحن سعداء لأننا جزءً منها، وندرك أن فوائدها لن تقتصر على عملية جمع الأموال لصالح دبي العطاء فقط، بل ستسهم في زيادة الوعي بأهمية هذه المؤسسة الخيرية والدور الإنساني التي تقوم به من خلال البضائع التي ستُشاهد من قبل الملايين من المسافرين الذين يستخدمون مطار دبي الدولي."

دبي العطاء هي مؤسسة خيرية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في سبتمبر 2007 وذلك بهدف دعم وتطوير التعليم الأساسي للأطفال في مختلف الدول النامية والمجتمعات الفقيرة، وتسعى دبي العطاء لإزالة الأسباب الرئيسية التي تحول دون حصول الأطفال على حقهم في التعليم.

من جهته قال طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء في معرض حديثه عن هذا التعاون مع سوق دبي الحرة: " لقد حظيت برامج ومبادرات مؤسسة دبي العطاء بدعم كبير من مجتمع الإمارات بمختلف شرائحه كالقطاعات الحكومية والشركات والأفراد من خلال العديد من الحملات المشتركة والتبرعات السخية والمشاركات الفعَالة. وستسهم الأموال التي سيتم جمعها من هذه المبادرة في إدراك هدفنا المتمثل بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تحسين حياة الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم عبر حصولهم على حقهم في التعليم الأساسي ذي الجودة العالية."

وكانت سوق دبي الحرة قد بدأت في تطبيق هذه المبادرة في 29 مايو، وسط استجابة أولية مشجعة للغاية وإقبال متزايد على بضائع دبي العطاء؛ الأمر الذي حفز على جعل موضوع التوسع بالتشكيلة قيد الدراسة.

وتُعد سوق دبي الحرة للبيع بالتجزئة حالياً الأضخم في مطارات العالم من حيث قيمة التداول التي سجلت مبيعات بقيمة 1.14 مليار دولار في عام 2009 ، تمتد على مساحة أكثر من 15،000 متر مربع، ويعمل فيها حوالي 3.600 موظف وموظفة.

العودة إلى قائمة الأخبار