الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١١ نوفمبر، ٢٠١٠

"دبي العطاء" تنظم "المسيرة من أجل التعليم 2010" وتدعو مجتمع الامارات للمشاركة بأعداد كبيرة فيها

بهدف تعزيز الوعي حول التحديات التي تحول دون حصول الأطفال في الدول النامية على التعليم الأساسي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة،: تنظم دبي العطاء، المؤسسة الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "المسيرة من أجل التعليم 2010" صباح يوم 26 نوفمبر وذلك بهدف توعية المشاركين والمجتمع حول التحديات التي يواجهها الأطفال حول العالم في سعيهم للحصول على التعليم الأساسي. ستقام المسيرة، التي تمتد لمسافة 3 كيلومترات، على طول شارع جميرا، يتبعها مجموعة من الفعاليات الترفيهية في حديقة شاطئ جميرا. وتهدف هذه المسيرة الى توعية المشاركين حول أهمية دور التعليم الأساسي في محاربة الفقر، وتسليط الضوء على الدور الايجابي الذي تسهم به برامج ومبادرات دبي العطاء في هذا السياق.

وقال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "وفقاً للإحصائيات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة )اليونسكو( وبرنامج الأغذية العالمي، فإن حوالي 72 مليون طفل حول العالم لا يذهبون إلى المدرسة على الإطلاق، يتواجد 95% منهم في البلدان النامية، وتشكل الإناث نسبة 57% منهم. ان هذه الأرقام مقلقة للغاية خاصة عند النظر إلى الهدف الثاني من أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية والمتمثل في توفير التعليم الأساسي على مستوى العالم بحلول عام 2015. تتلخص الدوافع والأسباب الكامنة وراء هذه الاحصائيات في عدد من المحاور الرئيسية وهي عدم توفر الأموال اللازمة لدعم قطاع التعليم، ونقص عدد المدارس وصعوبة الوصول إليها، وعدم توفر المياه الصالحة للشرب ومرافق الصحة العامة، إضافة إلى النقص في تدريب المعلمين والبنية التحتية وأدوات التدريس".

واعتبر أن "المسيرة من أجل التعليم 2010" ستساعد في زيادة وعي أفراد مجتمع دولة الإمارات حول هذه القضايا الهامة، إضافة إلى تشجعيهم على دعم جهود دبي العطاء الرامية لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توفير التعليم الأساسي لأطفال البلدان النامية".    

وأضاف القرق، "ترمز مسيرة المشاركين لمسافة 3 كيلومترات إلى معاناة الأطفال في البلدان النامية الذين يتوجب عليهم سير ما يقارب هذه المسافة يومياً للوصول إلى المدرسة والحصول على تعليمهم الأساسي. ونحن بدورنا نشجع جميع أفراد مجتمع دولة الإمارات بكافة أطيافه على المساهمة في إنجاح هذه المسيرة من خلال المشاركة بأعداد كبيرة". 

ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في "المسيرة من أجل التعليم 2010" عبر التسجيل في يوم انطلاق المسيرة في حديقة شاطئ جميرا وذلك ما بين الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 صباحاً. كما يمكن أن تشارك المؤسسات كمجموعة من خلال تحميل وتعبئة نماذج التسجيل المسبق من الموقع الإلكتروني: (www.dubaicares.ae) ومن ثم تسليمها لمكاتب دبي العطاء. ويبلغ رسم الاشتراك 30 درهماً إماراتياً، فيما سيتم إعفاء الأطفال دون سن الخامسة من الرسوم.

العودة إلى قائمة الأخبار