الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ٢٥ فبراير، ٢٠١٢

دبي العطاء تستقبل وفداً رفيع المستوى من منظمة "كير" في دبي

استقبلت معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسة مجلس إدارة دبي العطاء، مؤخراً الدكتورة هيلين جايل، رئيسة منظمة "كير"(CARE) ومديرتها التنفيذية، والتي تزور دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى. وحضر الاجتماع طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء، المؤسسة الإنسانية الإماراتية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي. 

وكان هذا اللقاء بمثابة فرصة لكل من دبي العطاء ومنظمة "كير"، وهي منظمة إنسانية رائدة في مجال مكافحة الفقر على مستوى العالم، لمناقشة شراكتهما وبرامجهما المشتركة، وتجديد التزامهما تجاه التعليم الأساسي في البلدان النامية وأهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية الجديدة. 

البرامج التي تنفذها دبي العطاء ومنظمة "كير":

هايتي

بدأت كل من دبي العطاء و"كير" منذ أغسطس 2010 بتقديم المساعدات إلى الأطفال المتضررين من الزلزال الذي ضرب هايتي. ويركز هذا البرنامج على تقديم المساعدات الفورية وتنفيذ عملية إعادة تأهيل طويلة الأمد في قطاع التعليم. وتعمل دبي العطاء في المناطق التي تضررت جراء الزلزال بصورة مباشرة وغير مباشرة وفقاً للحاجة بهدف مساعدة 82,000 طفل متضرر من الزلزال. 

إندونيسيا

تم تصميم برنامج "المياه والمرافق الصحية والصحة العامة في المدارس"، الذي أطلق في أبريل 2011، لمعالجة مشكلة نقص فرص الحصول على هذه المرافق في المدارس ومعالجة الممارسات الصحية السلبية للطلاب وأسرهم، وانخفاض مستوى الالتزام وترتيب الأولويات للحكومة المحلية من أجل تحسين أوضاع المرافق الصحية والنظافة العامة في المدارس.  ويتضمن البرنامج ما يلي: بناء مرافق المياه والمرافق الصحية والنظافة العامة في المدارس التي تكون مناسبة للأطفال وتراعي الفوارق بين الجنسين باستخدام التقنيات منخفضة التكاليف ومن خلال تعزيز الصيانة المستدامة، دعم المبادرات الترويجية والتعليمية للمياه والمرافق الصحية والنظافة العامة في المدارس من خلال الهياكل القائمة، تعزيز قدرة اللجان المدرسية والحكومة المحلية والهياكل المجتمعية على المساهمة في تكامل واستدامة المياه والمرافق الصحية والنظافة العامة والأنشطة المرتبطة بها، إضافة إلى دعم تطوير وتنفيذ نظام الرصد والتقييم والتوثيق (إدارة المعرفة)، وتبادل نماذج التعلم الفعال ووضع خارطة طريق لتوسيع نطاق مجالات التدخل في المستقبل.    

مالي

تضافرت جهود دبي العطاء و"كير" لتعزيز عملية تغيير السلوكيات المتعلقة بالمرافق الصحية والنظافة العامة باستخدام نهج صحي بقيادة المجتمع المحلي مع التركيز الخاص على المدارس، ودعم التغيير على المستوى الوطني وداخل المدارس، إضافة إلى بناء قدرة الحكومة وإنشاء سلاسل التوريد، والتعبئة لتوفير نقاط المياه ودورات المياه، والدعوة على المستويين المحلي والوطني لتغيير السياسات أو تعزيزها، ورصد التعلم والاستدامة.

اليمن

تعمل دبي العطاء مع "كير" في اليمن، منذ عام 2008، من أجل رفع مستوى تعليم الأطفال الذين هم في سن التعليم الأساسي، مع التركيز بصورة خاصة على الفتيات. ويشمل البرنامج أيضاً بناء مدارس التعليم الأساسي في المناطق المحرومة، وتدريب المعلمين ومدراء المدارس والمعلمين المساعدين والمشرفين وتأسيس مجالس أولياء الأمور. وكجزء من البرنامج، توفر دبي العطاء مراكز تنمية الطفولة المبكرة والتدريب لمقدمي الرعاية وتوفير المياه والمرافق الصحية والصحة العامة للمجتمعات.    

العودة إلى قائمة الأخبار