الأخبار
الأخبار
العودة إلى قائمة الأخبار ١٧ أكتوبر، ٢٠١٢

دبي العطاء تحتفل باليوم الدولي للقضاء على الفقر

تعلن دبي العطاء عن دعمها لليوم الدولي للقضاء على الفقر الذي يحل كل عام في 17 أكتوبر. ويهدف الاحتفال بهذا اليوم الذي تدعمه الأمم المتحدة إلى تعزيز الوعي بشأن الحاجة إلى مكافحة الفقر والفقر المدقع في كافة البلدان، لاسيما البلدان النامية، الأمر الذي أصبح من إحدى اولويات التنمية. 

وتقع احتفالات هذا اليوم هذا العام تحت شعار "القضاء على الفقر المدقع: تعزيز التمكين وبناء السلام". فقد أفاد تقرير لمنظمة الأغذية والزراعة أن هناك 870 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع بسبب الفقر، فيما أشار أيضاً تقرير الأهداف الإنمائية للألفية 2012 إلى أن عدد الأطفال غير الملتحقين بالمدارس ممن هم في سن التعليم الأساسي أصبح يتجاوز 61 مليون طفل. وفي هذا الإطار، تلتزم دبي العطاء بجهود الأمم المتحدة لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة بالحد من أعداد الفقراء بحلول عام 2015.

وباعتبار التعليم الأداة الأكثر فعالية في كسر حلقة الفقر، تقدم دبي العطاء حلولاً مبتكرة للتحديات الإنمائية، وتساعد ما يزيد على 7 ملايين طفل في 28 بلداً نامياً من خلال برامج للتعليم الأساسي التي تحدث أثراً ملحوظاً في حياة الأطفال ومجتمعاتهم المحلية، من بينها برنامج التغذية المدرسية بالمنتجات المحلية الذي أطلق  هذا العام في غانا ويستمر لمدة 4 أعوام، وذلك بهدف تحسين مستويات التعليم والصحة والتغذية لعدد من أطفال مدارس التعليم الأساسي يتجاوز 320,000 طفل و80,000 أسرة في المناطق الريفية. كما أطلقت دبي العطاء مؤخراً، بالتعاون مع التحالف العالمي لتحسين التغذية، برنامجاً تجريبياً للتغذية المدرسية بدعم من حكومة بنغلاديش، وذلك لتحسين مستوى تعليم وتغذية أطفال الأسر الفقيرة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 11 عاماً داخل ما يقارب 45 مدرسة في العاصمة دكا ومقاطعة ممينسينج.

لدعم برامج دبي العطاء التي تنفذها على مستوى العالم، يمكنك التبرع من خلال الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaicares.ae.

العودة إلى قائمة الأخبار