تجربة التعلم في مدرسة في مخيم للاجئين

تجربة التعلم في مدرسة في مخيم للاجئين
تشارك دبي العطاء في "أسبوع الإمارات للابتكار" لهذا العام من خلال عدد من العروض التي تشحذ التفكير وتشجّع على الابتكار، حيث ستقام هذه العروض في ممر البوليفارد في أبراج الإمارات وفي مول الإمارات في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر ومن 21 إلى 26 نوفمبر على التوالي، تحت شعار "الابتكار في التعليم في حالات الطوارئ".
تجربة التعلم في مدرسة في مخيم للاجئين

تتضمن مشاركة دبي العطاء عرض فيلم بتقنية الواقع الافتراضي برؤية مداها 360 درجة تم تصويره في مدرسة للاجئين ضمن مخيم للاجئين السوريين. يتيح الفيلم، الذي يمكن مشاهدته من خلال سماعات الواقع الافتراضي، الفرصة للمشاهدين متابعة فتاة سورية شابة في مدرسة للاجئين، فضلاً عن الاستماع إلى قصة ترويها والدتها حول سعي الأسرة للحصول على التعليم. يهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على الأطفال الذين تأثرت مسيرتهم التعليمية أو حُرموا تماماً من مواصلة التعليم، إلى جانب أخذ فكرة عامة عن الأمل الذي تغرسه دبي العطاء في حياة الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية.

بالإضافة إلى فيديو الواقع الافتراضي، يضم العرض خريطة تفاعلية تعمل باللمس تتيح للزوار التعرّف أكثر على طبيعة عمل دبي العطاء في البلدان النامية، وبالأخص البلدان المتضررة من حالات الطوارئ مثل لبنان والنيجر وفلسطين وسيراليون. وتشمل الخريطة صور وفيديو ومعلومات عن برامج دبي العطاء في 45 بلداً نامياً. 

كما يضم العرض اختبار "هل تفضل" الذي يسلط الضوء على الخيارات المستحيلة التي يضطر الأشخاص المتضررين من حالات الطوارئ القيام بها بشكل يومي. وسيتم دعوة الزوار إلى المشاركة في الاختبار المكوّن من خمسة أسئلة على جهاز "آيباد"، وسوف يُطلب منهم الاختيار ما بين إجابتين محتملتين. صُمم هذا الاختبار لتسليط الضوء على الخيارات الصعبة وشبه المستحيلة التي يضطر الأشخاص المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية القيام بها بشكل يومي. على سبيل المثال، إن كنت تكافح من أجل توفير الطعام لعائلتك المؤلفة من 6 أفراد والتي اضطرت للنزوح، فهل تختار أن تزوِّج ابنتك البالغة من العمر 14 عاماً ليهتم بها زوجها المستقبلي أو توقف ابنتك عن الدراسة لكي تتمكن من العمل لمساندة العائلة. 

أسبوع الإمارات للابتكار هو حدث وطني للجميع، يحتفل بالابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وهو واحد من أكبر مبادرات الابتكار في العالم، ومجهود موحد من قبل الحكومة والقطاع الخاص والأفراد للمساعدة على نشر ثقافة واسعة النطاق للابتكار في الدولة، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للابتكار. وسينعقد أسبوع الإمارات للابتكار من يوم الأحد 20 نوفمبر الى يوم السبت 26 نوفمبر، 2016 من الفترة الصباحية الى المسائية. لمعرفة تفاصيل البرنامج، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.uaeinnovates.ae 

العودة إلى القائمة