حملة آخر ما تعلمت

حملة آخر ما تعلمت
حملة جديدة لدبي العطاء لجمع التبرعات وإشراك المجتمع

 

تنفذ دبي حالياً ولمدة شهر حملةلجمع التبرعات وإشراك المجتمع تحت عنوان #آخر_ما_تعلمت؛ وذلك لجمع التبرعات ونشر الوعي حول محنة الأطفال المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية.

التعليم هو حق أساسي لكل طفل، ولكن يصعب الحصول على التعليم خلال النزاعات والكوارث وفي كثير من الحالات يؤدي ذلك إلى جيل ضائع من الأطفال والشباب. بالتالي، فإن حملة دبي العطاء #آخر_ما_تعلمت تسرد قصصاً حقيقية عن الأطفال المتضررين من حالات الطوارئ مثل قصة الفتاة السورية نادية، 15 عاماً، والتي لم تحصل على التعليم منذ بداية الصراع في سوريا، والتي تقوم بمشاركة آخر شيء تعلمته في المدرسة.

اليوم، واحد من بين 113 شخص هو إما لاجئ أو مهجّر، أو من طالبي اللجوء، وأكثر من نصف اللاجئين في العالم هم من الأطفال. لا يمكننا تجاهل المشاكل التي تواجه الأطفال والمراهقين المتأثرين بالصراعات والكوارث الطبيعية، لذلك تقوم دبي العطاء بكل ما في وسعها لتوفير المساعدة لهم. وتلتزم دبي العطاء بتوفير التعليم للأطفال المتأثرين بحالات الطوارئ  لمنحهم الأمل وجعلهم أكثر مرونة ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.

الدعوة موجهة إلى المجتمع الإماراتي بما في ذلك الأفراد والشركات للمشاركة في هذه الحملة من خلال: 

1.  التبرّع عبر الرسائل النصية القصيرة عن طريق إرسال كلمة "تبرع" إلى 9030 للتبرع بـ 30 درهم، وإلى الرقم 9090 للتبرع بـ 90 درهم من خلال شركة "اتصالات"، شريكنا في هذه الحملة. 
2. جبر قيمة الفاتورة والتبرع بالمبلغ عند التسوق في محال سوبر ماركت وهايبرماركت جيان.
3.   التبرّع عند تناول الطعام في أحد المطاعم المشاركة: Sumo Sushi & Bento, Cocoville, Fume (in Pier 7), Fuchsia Urban Thai, Holland House Mini Pancakes, Lemongrass Thai Restaurant, Logma, Moylo’s Burgers, Pantry Café, Rhong Tiam, Yamanote Atelier, Salt
4.  التبرّع  من خلال الموقع الإلكتروني لـ دبي العطاء
5.القيام بأنشطة جمع التبرعات الفردية لدعم دبي العطاء من خلال Just Giving وهي منصة تبرع عبر الإنترنت يتمكن الأفراد من خلالها جمع التبرعات دعماً لقضية يختارونها.
6. التبرّع المالي المباشر من خلال الودائع المصرفية في حساب دبي العطاء أو من خلال شيك موجه إلى دبي العطاء.
7. التبرّع النقدي المباشر في صناديق جمع التبرعات المنتشرة في أماكن مختلفة بدبي

وقد حصلت حملة دبي العطاء #آخر ما تعلمت على دعم من أفراد مؤسسات مختلفة في الدولة مثل؛ الأنصاري للصرافة، ومجموعة شلهوب، ومجموعة لولو الدولية، وماجد الكاظم ووليد الغفاري. كما حصلت الحملة على دعم عيني من شبكة الإذاعات العربية، وشبكة قنوات دبي، واتصالات، والتلال للإعلانات، وآي تي بي للنشر، وجاي والتر تومبسون وفوكس سينما.     

العودة إلى القائمة