نعلّم بعضنا البعض

نعلّم بعضنا البعض
إذا كان هناك أمراً واحداً لا ينقص الأطفال في البلدان النامية، فهي الفطنة. لقد تعلّموا أن يصنعوا الكثير من القليل. يمكنهم صنع سيارة من بقايا بلاستيكية، كرة قدم من أكياس بلاستيكية، طائرة ورقية من كيس بلاستيكي ومروحة من خيطان. فتخيّل ما يُمكنهم فعله إن توفّرت لهم فرصة التعليم.
نعلّم بعضنا البعض

من خلال بث حلقات فيديو تعليمية تستعرض القدرات المميزة التي اكتسبها هؤلاء الأطفال في بيئاتهم على مر السنوات، تختتم كل حلقة برسالة تحث المجتمع على تمكين الأطفال عبر تعليمهم القراءة – أي توفير فرصة التعليم لهم - من خلال التبرع اتجاه برامج دبي العطاء خلال شهر رمضان المبارك.

منذ انطلاقتها عام 2007، استطاعت دبي العطاء أن تُغيّر حياة أكثر من 13 مليون طفل في 39 بلد نام حول العالم. انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تؤمن دبي العطاء بأنّ التعليم هو إحدى أكثر الوسائل فعالية للقضاء على الفقر حول العالم.

تبرّعك يُساعدنا على تحقيق هذه الرؤية على أرض الواقع من خلال بناء المدارس، وتوفير مصادر المياه الصالحة للشرب، وتغذية أطفال المدارس، وتدريب المدرّسين، وأكثر من ذلك بكثير. ولكنّ الأثر الحقيقي لمساهمتك يكمن في توفيرك الفرصة لهؤلاء الأطفال لينموا ويحقّقوا إمكاناتهم.

وتشهد هذه الحملة أيضاً إطلاق أكبر حملة إعلامية في تاريخ دبي العطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل الوسم IsFor# وتهدف إلى إصدار أول كتاب أبجدي على موقع إنستغرام بدعم من المجتمع الإماراتي. وتحث هذه الحملة المواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة وجميع الناس في كافة أرجاء العالم على نشر صور لأشياء تبدأ كل منها بحرف من الأبجدية مثل صورة "تفاحة" مع الوصف "ت IsFor# تفاحة" أو صورة "دراجة" مع الوصف "د IsFor# دراجة" أو صورة "برج" مع الوصف "ب IsFor# برج" تحمل جميعها وسم #دبي_العطاء. ومن المقرر أن تقوم دبي العطاء في نهاية شهر رمضان المبارك بتجميع الكثير من هذه الصور مع اسماء المستخدمين وصورهم في كتاب أبجدية وتوزيعه باللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية في بعض البلدان المستفيدة من برامج المؤسسة.

وكذلك يقدم نشاط دبي العطاء السنوي في دبي مول دعمه لإنشاء هذا الكتاب من خلال توفير وسيلة تبرع مريحة للمتسوقين خلال شهر رمضان المبارك. ندعوك إلى زيارة ركننا في دبي مول بين 16 يونيو و 6 يوليو لتتعرّف إلى المزيد عن حملتنا والمساهمة بشكل مباشر في مساعدة الأطفال على تعلّم القراءة.

وقد تلقت حملة هذا العام الدعم من عدد من الجهات الراعية والتي تضمنت "البراري" و"مجموعة الطاير" و"سيتي بنك" و"هيئة كهرباء ومياه دبي" و"دبي للاستثمار" و"بنك الخليج الأول" و"ماجد الفطيم" و"لولو هايبر ماركت" و"باريس جاليري" و"شون للوساطة العقارية" بالإضافة إلى "ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺳﻮﺳﻴﺘﻴﻪ ﺟﻴﻨﺮال"، وتبرعت كل جهة بمساهمة مالية لصالح دبي العطاء. كما حظيت هذه الحملة بدعم كريم من جانب شركة "زينل محبي القابضة" والتي تكفلت بتغطية كلفة الإعلانات الدعائية التلفزيونية لحملة دبي العطاء الخاصة بشهر رمضان المبارك. واستفادت دبي العطاء أيضاً من دعم "الإمارات الإسلامي" الذي تكفل برعاية نشاط هذا العام في دبي مول. كما تلقت الحملة الدعم من جهات أخرى مثل "شبكة الإذاعة العربية" و"شويترامز" و"التلال للإعلانات" و"إنتيغرال شوبر" وJWT و Jive Events و"مجموعة جميرا" و"مجموعة لاندمارك" و"عالم مدهش" و Mindshare و Muddville Productions و"ناندوز" و"مياه الواحة" و OMD بالإضافة إلى "دبي مول" و"سينما فوكس".

كيف يمكنك المساهمة؟

  1. التبرع من خلال إرسال كلمة "تبرع" بواسطة رسالة نصية قصيرة الى الرقم 9030 للتبرع بـ30 درهماً، والى الرقم 9090 للتبرع بـ90 درهماً، والى الرقم 9300 للتبرع بـ300 درهماً، والى الرقم 9600 للتبرع بـ600 درهماً، والى الرقم 9900 للتبرع بـ900 درهماً (اتصالات)
  2. التبرع عبر زيارة منصة دبي العطاء في قاعة الشلال بدبي مول من 16 يونيو وحتى 9 يوليو
  3. التبرع بـ5 دراهم أو أكثر عند الشراء من متاجر لاندمارك غروب
  4. لكل قسيمة شرائية بقيمة 100 درهم و 250 درهم تباع في سنتربوينت خلال شهر رمضان، ستتبرع سنتربوينت بـدرهم ودرهمان على التوالي لدبي العطاء
  5. لكل منتج يحمل ملصقا أحمر يتم شراؤها من محلات شويترامز، ستتبرع شويترامز بنسبة من العائدات لدبي العطاء
  6. استخدام قسائم "إنتيغرال شوبر" التي توزع عبر مراكز لولو هايبرماركت. سيجري التبرع بدرهم مقابل كل قسيمة تستخدم
  7. لكل طبق "المقبلات للمشاركة" يطلب من أي مطعم ناندوز في جميع أنحاء دولة الإمارات ستقوم ناندوز بالتبرع بكامل عائدات هذا الطبق لـدبي العطاء.
  8. شراء مياه الواحة خلال شهر رمضان سيساعد على توفير مياه الشرب النقية للأطفال في البلدان النامية
  9. لكل غرفة يتم حجزها خلال رمضان في فندق شاطىء جميرا، فندق برج العرب، جميرا أبراج الإمارات، جميرا القصر، جميرا دار المصيف وفندق جميرا ميناء السلام، ستتبرع مجموعة جميرا مبلغ 10 درهم لدبي العطاء
  10. شراء مغنطيس "هبة العطاء" "Gift of Giving" من متاجر مجموعة شلهوب في الإمارات وسيجري التبرع بالعائدات لدبي العطاء
  11. الضغط على "أعجبني" لصفحة Champion Cleaners على الفيسبوك وستتبرع الشركة بدرهم مقابل كل "إعجاب".
  12. التبرع المباشر على الانترنت من خلال الموقع www.dubaicares.ae
  13. القيام بأنشطة شخصية لجمع التبرعات من أجل دعم دبي العطاء من خلال www.justgiving.com/dubaicares وهي منصة خيرية على الانترنت يمكن من خلالها جمع التبرعات لدعم قضية إنسانية
  14. التبرع المباشر من خلال الودائع المصرفية لحساب دبي العطاء أو من خلال شيك موجه إلى دبي العطاء
  15. المساهمة من خلال التبرع في صناديق جمع التبرعات المتواجدة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء دبي

الشركاء الداعمين:

logos

العودة إلى القائمة