التطوع في الإمارات ٢٠١٤

التطوع في الإمارات ٢٠١٤
تعد مبادرة "التطوع في الإمارات" جزء من سلسلة مبادرات محلية أطلقتها دبي العطاء لتوفير الفرصة لأفراد مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة لخدمة مجتمعهم المحلي من خلال تكريس وقتهم وجهودهم لدعم مهمة المؤسسة.
التطوع في الإمارات ٢٠١٤

ستقوم دبي العطاء بتنظيم 4 دورات من مبادرة "التطوع في الإمارات" على مدار هذا العام، إذ ستكرّس كل دورة لتقديم الاحتياجات المطلوبة لمدرسة غير ربحية/خيرية داخل الدولة. وسيتم تنظيم دورتين في الربع الثاني والرابع من عام 2014. 

تدعوكم دبي العطاء للمشاركة في الدورة الرابعة من مبادرة "التطوع في الامارات ٢٠١٤"، تحت رعاية هيئة كهرباء ومياه دبي والتي ستقام في مدرسة أبي بن كعب في رأس الخيمة، يوم السبت الموافق١٣ ديسمبر ٢٠١٤ من ٨ صباحا الى ٢ ظهرا علماً بأن عدد الفرص التطوعية المتاحة لعدد ١٠٠ متطوعاً فقط.

 

سيقوم المتطوعين بالمشاركة في الأعمال التالية:

للمشاركة في المبادرة، الرجاء ارسال المعلومات التالية الى :

الموعد النهائي للتسجيل: الخميس، ٤ ديسمبر ٢٠١٤ (١٢ ظهراً)

تعطى الأولوية لمن يقوم بالتسجل اولاً وسيتم ابلاغ المتطوعين الذين تم اختيارهم في مساء يوم الاحد ٧ ديسمبر ٢٠١٤.

ستقوم دبي العطاء بتوفير وسيلة مواصلات الى المدرسة بالاضاقة الى توفير جميع اللوازم للمبادرة.

--------

وقامت دبي العطاء مؤخراً بدعم من مجموعة الطاير، بتنظيم الدورة الثالثة من مبادرة "التطوع في الامارات ٢٠١٤" والتي أقيمت في مدرسة الأهلية الخيرية في دبي يوم السبت الموافق ١ نوفمبر ٢٠١٤ من ٨ صباحا الى ٢ ظهرا بمشاركة ١٠٠ متطوع.

وقامت دبي العطاء أيضاً بتنفيذ الدورة الثانية من مبادرة التطوع في الإمارات 2014 حيث انضم 130 متطوعاً إلى دبي العطاء وموظفي هيئة كهرباء ومياه دبي في مدرسة الخليج النموذجية في دبي، من أجل إعادة تأهيل مبنى المدرسة الذي مضى على تشييده 32 سنة. وقد جمعت هذه الدورة، تحت رعاية هيئة كهرباء ومياه دبي، عدداً من المتطوعين من القطاع التعليمي والأفراد والشركات من أجل تنفيذ مجموعة من الأنشطة شملت الرسم على الجدران وتركيب أثاث المدرسة بهدف تحسين البيئة التعليمية للأطفال. وفي هذه الدورة من مبادرة التطوع في الإمارات، عمل المشاركون على تجديد وتحسين مبنى المدرسة عبر تصليح الأثاث وطلاء الأبواب وتركيب الألعاب والرسم على الجدران وتزويد المكتبة بالكتب التعليمية، إضافة إلى تشجير وزرع النباتات التي تبرعت بها "ديزرت جروب". بالإضافة إلى ذلك، جهز المشاركون مختبر الكيمياء بالمعدات العلمية اللازمة وقاموا بالرسم على الجدران في الغرفة متعددة الوظائف.

وكانت قد نظمت دبي العطاء أول حملة من مبادرة "التطوع في الإمارات" يوم السبت في 17 مايو 2014 حيث تعاونت مع 100 متطوع لإعادة تأهيل البيئة التعليمية لمدرسة البستان للبنين في رأس الخيمة. وطوال فترة ثماني ساعات، نفّذ المتطوعون مجموعة من أعمال إعادة التأهيل بما في ذلك الرسم على جدران غرفة المعلمين، المختبر العلمي، صالة الكمبيوتر وعلى الجدران المحيطة بالفصول الدراسية، بالإضافة إلى التشجير وتركيب الألعاب للأطفال.

العودة إلى القائمة