التطوع حول العالم 2018

التطوع حول العالم 2018

تمنح مبادرة التطوع حول العالم، أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها نشاطات دبي العطاء في إشراك المجتمع، فرصة نادرة لأفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام إلى فريق دبي العطاء في بلد نام لبناء مدرسة.

تبحث دبي العطاء عن متطوعين أعمارهم 21 سنة وما فوق، مقيمين بدولة الإمارات وشغوفين بالعمل الاجتماعي وقادرين جسدياً على القيام بأعمال البناء والتكيّف مع ظروف العمل وروتين الحياة في القرية، وذلك للإنضمام الى الدورتين الأولى والثانية من مبادرة التطوع حول العالم اللتين ستنظمان بين 2 و8 سبتمبر في السنغال وبين 30 أكتوبر و6 نوفمبر في نيبال.

أما النشاطات التي تنتظر المتطوعين في موقع بناء المدرسة فهي الحفر والجمع والغربلة ومزج الخرسانة، وصناعة الطوب، وحمل المياه وربط حديد التسليح. علاوة على نشاطات البناء، سيتمكن المتطوعون من الاستفادة من ورش عمل تعليمية وتثقيفية. وخلال هذه الفترة، سيقيم المتطوعون في أماكن قريبة من موقع المدرسة والمجتمع الذي يستفيد من المشروع. هل تعتقد أن لديك ما يلزم لخوض التجربة؟ على الأشخاص الراغبين في التطوع في الدورة الأولى من مبادرة التطوع حول العام 2018 في السنغال، تعبئة الإستمارة قبل العاشرة صباحاً من يوم الأحد 27 مايو 2018.أما الراغبون في المشاركة في الدورة الثانية من مبادرة التطوع حول العام 2018 في نيبال، يرجى تعبئة الإستمارة قبل العاشرة صباحاً من يوم الأحد 27 مايو 2018.

سنقوم باختيار قائمة مختصرة تضم 50 مترشح لكل دورة، وذلك بناءاً على إجابتك على السؤال الأخير من طلب التطوع، وتُمنح الأولوية لأولئك الذين سجلّوا أولاً.

ستجري دبي العطاء مقابلات فردية مع كل من الخمسين مترشح الذين تم اختيارهم للمشاركة في الدورة الأولى في السنغال بين 10 و13 يونيو، في حين ستقام المقابلات الشخصية مع الذين تم اختيارهم للمشاركة في الدورة الثانية في نيبال بين 1 و5 يوليو. وعقب إجراء هذه المقابلات سنقوم بإخطار المتطوعين الذين تم اختيارهم للسفر إلى السنغال ونيبال، كما سيتم وضع 15 متطوعاً إضافياً على لائحة الانتظار. 

وقبل تاريخ السفر، سيحصل المتطوعون على توجيهات موجزة حول الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلدين، إلى جانب لمحة عامة عن النشاطات التي سيتم تنفيذها خلال عملية بناء المدرسة.

ستتكفّل دبي العطاء بتغطية الرسوم والنفقات من مواصلات ومصاريف ورسوم التأشيرة والسفر والإقامة والمأكولات والمشروبات ومستلزمات السفر ومعدات السلامة. وينبغي أن يغطي المتطوعون مصاريف جميع اللقاحات وأقراص الملاريا والفحوص الطبية التي تعتبر إلزامية والتي تختلف من بلد إلى آخر. وعند العودة الى دبي، سيحصل المتطوعون على شهادة تقدير من دبي العطاء.  

ملاحظة: يحق للمتقدمين التقدم لدورة واحدة فقط من مبادرة التطوع  حول العالم 2018

 

العودة إلى القائمة