مبادرة دبي العطاء للبحث عن الكنز

مبادرة دبي العطاء للبحث عن الكنز

إذا كنت تبحث عن مغامرة مثيرة وتريد الاستمتاع بطقس فصل الشتاء الرائع إلى جانب التعرف على عوالم إمارة دبي المختلفة التي تجمع بين الأصالة والحداثة، انضم إلى دبي العطاء ودبي للثقافة في مبادرة جديدة تحت عنوان مبادرة دبي العطاء للبحث عن الكنز، وهي تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) والتي تجري من 8 إلى 29 يناير 2018 في جميع أنحاء مدينة دبي.

تفاصيل المبادرة

ساهمت مجموعة من الفنّانين والمصممين المحليّين في هذه المبادرة، حيث قاموا بتصميم 15 قطعةً فنية وضعت داخل مجسمات على شكل "مصباح كهربائي" ليعكس الرسالة التي تحملها عبارة "العلم نور لا ينطفئ أبداً". كل قطعة فنية مستوحاة من القيم التي غرسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه - في مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء. وبعد ذلك حدد فريقي دبي العطاء ودبي للثقافة معاً 15 موقعاً رئيسياً تعكس المعالم الحديثة والقديمة لمدينة دبي لوضع هذه المجسّمات.

كيفية المشاركة

 لإكمال مبادرة "البحث عن الكنز"، يجب تحديد موقع المصابيح الكهربائية الخفية الخمسة عشر. ولتحديد موقع المجسمات، يجب على المشاركين تحميل تطبيق Dubai Cares على متجر أبل أو متجر غوغل بلاي، حيث سيتمكن المشاركين خوض 15 تحدياً ومحاولة حل كل تحدي على حدى من خلال الاستعانة بـ 3 تلميحات فريدة من نوعها. وبمجرد تحديد الموقع، يجب على المشاركين مسح الرمز الشريطي المتواجد على المجسم. وعند مسح الرمز الشريطي من خلال التطبيق، سيتم مكافأة المشاركين بنقطة واحدة قبل الإنتقال إلى التحدي التالي.

كيفية تحميل التطبيق

 يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر أبل ومتجر غوغل بلاي.

ما هي الجوائز؟

سيحظى المشارك الأول الذي يكمل جميع التحديات الـ 15، بفرصة للتطوع خارج دولة الإمارات مع فريق دبي العطاء المشارك في مبادرة "التطوع حول العالم"، إلى جانب الحصول على بطاقة دخول سنوية إلى دبي باركس آند ريزورتس وإقامة لمدة ليلتين لشخصين في فندق بلازو فيرساتشي بدبي. في حين سيحظى الفائز الثاني الذي يكمل عملية البحث على فرصة مشاركة 5 متطوعين في مبادرة "التطوع في الإمارات 2018" وبطاقة دخول سنوية إلى دبي باركس آند ريزورتس، بالإضافة إلى قسيمة تسوق بقيمة 3,000 درهم في دبي مول. كما سيحصل الفائزان الأول والثاني على قسيمة واحدة لدخول منتجع سنساسيا. أما الفائز الثالث، سيحظى بفرصة مشاركة 5 متطوعين للانضمام أيضا إلى فريق مبادرة "التطوع في الإمارات 2018 " ، ويحصل على بطاقة دخول سنوية إلى دبي باركس آند ريزورتس وقسيمة تسوق بقيمة 2,000 في دبي مول. كما سيتم منح الفائزين الثلاثة الأوائل بقسيمة لدخول منتجع سينس آسيا. وبما أن نسبة المشاركة تجاوزت توقعاتنا، سنضيف المزيد من الفرص للفوز. سنختار من خلال سحب سيقام عند نهاية المبادرة 3 فائزين من بين أولئك الذين يكملون 15 تحدي (أي يعثرون على 15 مصباح كهربائي). وسوف يحصل المشارك الأول الذي سيتم اختياره على حزمة فورمولا دبي. أما المشاركين الثاني والثالث الذين سيتم اختيارهما سيحصلان على حزمة كارتينغ للكبار.

 

كما ستكافئ دبي العطاء أول 100 مشارك ينجح في جمع 10 نقاط (يجدون حلولاً لـ 10 تحديات)  بقسيمة تسوق بقيمة 600 درهم من باريس غاليري.

 

 

هل بإمكان المجموعات المشاركة؟

تقدم هذه المبادرة فرصة فريدة للشركات والمنظمات والمؤسسات الأكاديمية للتنافس مع بعضها البعض في مبادرة البحث عن الكنز. كما توفر الفرصة لتعزيز الروابط بين بعضهم البعض، وخلق ذكريات لا تُنسى.

ما هي القيم التي استلهم الفنّانون منها اقطعهم الفنية؟

استلهم الفنّانون قطعهم الفنيّة الـ 15 من قيم مجتمعية نبيلة تمثّل كل من الطموح والالتزام والشجاعة والإبداع والعطاء والامتنان والسعادة والابتكار والرحمة والقيادة وإتاحة الفرص والتسامح والسلام والمرونة والثقة.

من هم الفنانون؟

كرست مجموعة من الفنانين الوقت والجهد للمشاركة في هذه المبادرة وهم: علاء دمشقية، أنانثو ديليب، وأشواق عبد الله،ودينيس فيلافويرتي، وضياء علام، وإيمان الريسي، وحليم خرياطي، وجان كارل صليبا، وخولة درويش، ولمى الخطيب دانيال، وميسون الصالح، وميسر الحبوري، اس أم زياد.

من هم المانحون؟

قامت مجموعة من المؤسسات والأفراد بدعم المبادرة من خلال شراء "المصابيح الكهربائية"، وهم مطارات دبي، ودبي للاستثمار، ومجموعة الطاير، وساينتكنيك، وباريس غاليري، ودبي مول. وسيتم تسليم كل مصباح إلى المانحين عند ختام المبادرة. 

العودة إلى القائمة