منهجنا

منهجنا

من أجل تحديد أهداف البرامج، تُقيّم دبي العطاء احتياجات المجتمعات المحلية، وعليه تقوم بتصميم التدخلات الإنسانية المناسبة بأسلوب يُحدث أثراً فورياً وطويل الأجل في حياة الأطفال والمجتمعات. ولضمان استدامة البرامج، ارتبطت دبي العطاء بالعديد من الشراكات مع وكالات منظمة الأمم المتحدة، إضافة إلى إقامة شراكات جانبية مع منظمات محلية ودولية غير حكومية.

وتركز مهمتنا على تحسين فرص حصول الأطفال على التعليم الأساسي السليم من خلال برامج متكاملة تزيل العقبات التي تحول دون التحاق الأطفال بالمدارس والتعلم. ونقوم بتحقيق ذلك من خلال تطوير وتجديد البنية التحتية للمدارس والصفوف الدراسية، توفير المياه النظيفة والمرافق الصحية والنظافة المدرسية، تقديم الوجبات الغذائية في المدارس والتخلص من الديدان المعوية، تنمية الطفولة المبكرة بالاضافة الى تدريب المعلمين والمعلمات، تطوير المناهج التعليمية وتدريس القراءة والكتابة والحساب.

تركز جميع برامج ومبادرات دبي العطاء على المساواة بين الجنسين من خلال نهجها الذي يهدف الى ضمان حصول البنات والبنين بشكل متساوٍ على بيئة تعليمية آمنة، عن طريق توفير مرافق تعليمية متكاملة ومواد تدريسية ملائمة والدعم الأكاديمي من معلمين مؤهلين ومشاركة المجتمعات المحلية.

وتعتبر عملية الرصد والتقييم والتعلم من البرامج نهجاً محورياً لدبي العطاء، إذ تسعى المؤسسة من خلال تصميم ودعم البرامج المحفزة والمبتكرة إلى اختبار نماذج ونظريات بديلة من شأنها زيادة الأثر الذي تحدثه تدخلاتها الإنسانية وتساهم في تعزيز أفضل الممارسات المستندة على الأدلة.