غانا، آخر برامج دبي العطاء

غانا، آخر برامج دبي العطاء

في الثاني من مايو، أطلقت دبي العطاء برنامج التغذية المدرسية بالمنتجات المحلية في غانا لمدة أربع سنوات، حيث يُسهم هذا البرنامج في تحسين مستوى التعليم والصحة والتغذية لأكثر من 320 ألف طفل في سن التعليم الأساسي، هذا إضافة إلى تحسين حياة ما يزيد عن 80 ألف أسرة ريفية. 

ومع إطلاق هذا البرنامج، وصل عدد المستفيدين من برامج دبي العطاء الشاملة للتعليم الأساسي إلى أكثر من 7 ملايين في 28 بلداً نامياً.

تنفذ دبي العطاء البرنامج بحوالي 10 ملايين درهم إماراتي (ما يعادل 2.7 مليون دولار أمريكي)، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "الشراكة من أجل نماء الطفل"، فيما سيتم أيضاً دعم برنامج التغذية المدرسية في غانا، وهي مبادرة أطلقتها حكومة غانا عام 2005 للحد من أعداد الفقراء.

وقد تم إطلاق البرنامج خلال فعالية رسمية في غانا بحضور وفد من دبي العطاء برئاسة طارق القرق، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وممثلين عن الحكومة المحلية وعدد من المنظمات الدولية مثل: برنامج التغذية المدرسية في غانا ومؤسسة بيل وميليندا غيتس وبرنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي ومؤسسة SNV.

ويشكل برنامج التغذية المدرسية بالمنتجات المحلية بديلاً مستداماً ومتكاملاً لتوفير الوجبات في المدراس، بحيث يؤمن الوجبات المغذية للأطفال ويعزز النشاط الاقتصادي في المناطق النائية.

وسيركز برنامج دبي العطاء أيضاً على استدامة البرنامج من خلال تحسين القدرات الإدارية داخل البلد وتطبيق أنظمة مجدية للتنفيذ ترفع من كفاءة البرنامج على المدى الطويل. كما أن التنفيذ الجيد وتعزيز القدرات يساهمان في توسيع وتحسين البرنامج في المستقبل.

وبدعم من مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بكافة أطيافه، ساهمت دبي العطاء بإحداث تغيير إيجابي كبير في حياة العديد من الأطفال ومجتمعاتهم. فقد تم من خلال هذا الدعم حتى الآن تحقيق ما يلي: