"مهرجان دبي العطاء الطلابي"

"مهرجان دبي العطاء الطلابي"

تطلق دبي العطاء، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، أحدث مبادرة مدرسية تحت عنوان "مهرجان دبي العطاء الطلابي" الذي سيستمر لمدة 6 أسابيع في بداية العام الدراسي 2012-2013. ويدعو المهرجان الطلبة للتنافس على ابتكار طرقٍ جديدة لجمع التبرعات داخل مدارسهم حتى تتاح أمام الأطفال في مختلف بلدان العالم فرصة الحصول على التعليم الأساسي. وتأتي هذه المبادرة بعد إطلاق برنامج "أندية دبي العطاء الطلابية" بالتعاون مع الهيئة في شهر نوفمبر الماضي.

وتستطيع المدارس البدء في جمع التبرعات في أي وقت خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2012. وكل مدرسة لها الخيار في تنظيم فعالية تستمر ليومٍ واحد، أو عدة فعاليات تقام على مدار فترة المهرجان. وسيتم الإعلان عن أسماء كل المدارس المشاركة، علاوةً على الإعلان عن اسم المدرسة الفائزة التي جمعت أكبر قدرٍ من التبرعات في 20 نوفمبر 2012 ذكرى اليوم العالمي للطفل. وستقوم دبي العطاء وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بتقديم جوائز للطلبة والمدارس على مشاركتهم في هذه المبادرة.

وتعتبر "أندية دبي العطاء الطلابية" شراكة طويلة الأجل مع المدرسة تستمر طوال العام الدراسي. والهدف من إنشاء النادي هو توعية أبناء مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة بوضع التعليم داخل البلدان النامية وتعميق مفهوم العمل الخيري والمسؤولية الاجتماعية في مدارس الدولة، كذلك حث الطلاب على تقديم وتنفيذ حلول جديدة للتحديات التي تواجه نظرائهم داخل البلدان النامية.

وستتم إدارة نادي طلاب دبي العطاء وتشغيله عن طريق الطلاب وإدارة المدرسة مع دعم من موظفي دبي العطاء.

وسيشارك موظفو دبي العطاء في النادي عن طريق القيام بتعريف الطلاب بالتحديات التي تواجه الأطفال في البلدان النامية كل يوم للذهاب إلى المدرسة

.وتدعو دبي العطاء جميع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة (الحكومية والخاصة) للمشاركة في هذا النشاط الطلابي. للحصول على المزيد من المعلومات، و لتسجيل مدرستكم، يرجى إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى: أو الاتصال برقم الهاتف: 04-4504550 للتحدث مع أحد ممثلي دبي العطاء.