دبي العطاء تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى

دبي العطاء تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى

خلال شهر إبريل، إنضمت دبي العطاء إلى مجموعة من المؤسسات الإنسانية الدولية والشركاء لعقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى برعاية مبعوث الأمم المتحدة الخاص للتعليم العالمي غوردن براون. وشكلت الاجتماعات التي عقدت في واشنطن العاصمة ونيويورك منصة لمناقشة التطور المحرز في الهدف الثاني من أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية والمتمثل بتعميم التعليم الأساسي عالمياً، وركّزت على التحديات في قطاع التعليم في ظل اقتراب عام 2015 وهو الموعد المحدد لتحقيق هذا الهدف.

 

وأيضاً حضر وفد دبي العطاء، الذي ترأسه طارق القرق، الرئيس التنفيذي، اجتماعات منظمة من قبل مؤسسة A World At School والبنك الدولي و "المجلس الإقتصادي والإجتماعي" (ECOSOC) التابع للأمم المتحدة.

 

كونها عضواً في الفريق الاستشاري الفني لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة، "مبادرة التعليم أولاً العالمية"، ساهمت دبي العطاء في النقاشات التي دارت حول دور التعليم في تحقيق خطة الأمم المتحدة للتنمية، التي تركّز على مساعدة الملايين حول العالم في التغلب على الفقر.

 

وتهدف مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة، "مبادرة التعليم أولاً العالمية" إلى ضمان جودة التعليم والبرامج التعليمية المناسبة والتحولية لجميع الأطفال على مستوى العالم. كانت دبي العطاء من أبرز الداعمين للمبادرة عبر إطلاقها سلسلة من البرامج عام 2013 والتي تضمنت برنامج التغذية المدرسية بالمنتجات المحلية في إثيوبيا، وبرنامج لتنمية .الطفولة المبكرة في البوسنة والهرسك، ومؤخراً برنامج شامل للتعليم السليم في باكستان.